بمب ولد اليزيد في ذمة الله
الأخبار
السبت, 04 يوليو 2015 15:21

بمب ولد اليزيدأعلن اليوم عن وفاة الإطار والاداري البارز بمب ولد اليزيد، ويعتبر بمب من ابرز السياسيين الموريتانيين، وأحد مؤسسي الدولة كما كان من أبرزالشخصيات النشطه في حزب النهضة بموريتانيا.

موريـتا نيا و الصين توقعان اتفاقية لترميم المركب الأولمبي
الأخبار
السبت, 04 يوليو 2015 00:22

 

alt

 

وقعت اليوم كل من موريتانيا و وجمهورية الصين الشعبية علي اتفاقية تقضي بترميم المركب الاولمبي، ومن المتوقع أن

 يمكن هذا الإتفاق من تأهيل المركب وتجهيزه بموكونات وفق معايير دولية وحديثة. وكانت موريتانيا قد تسلمت دراسة لوضعية المركب الاولمبي أعدها طاقم فني صيني، وتم التوقيع علي الإتفاق بحضر كل من المدير العام للرياضة احمد ولد بيبني، ومدير الملعب الاولمبي  أحمدو ولد سيدي ولد بك.

نقابة الصحفيين: ندين تهديد ووعيد الأمن السياسي للزميل عبد الله ولد سيديا
الأخبار
الجمعة, 03 يوليو 2015 22:04

من اليمين الزميلين ولد سيديا، النقيب أحمد سالم، ومدير أمن الدولةقالت نقابة الصحفيين الموريتانيين إن "الأمن السياسي استدعى صباح اليوم الجمعة (03/07/2015) الزميل عبد الله ولد سيديا مدير مكتب قناة "العربي الجديد" في نواكشوط، وأبلغه برفض السلطات الموريتانية بث مشاهد محددة تضمنها التقرير -الذي يعده الزميل حول الاقتصاد الموريتاني- رأت السلطة بأنها تشكل ضررا على سمعة ومصالح البلاد، فيما نفى الزميل تلك التهمة شكلا ومضمونا."

العبودية ومحاولات تفريق الدم بين تعدد المنظمات وزعامات اللحظة الأخيرة
الأخبار
الجمعة, 03 يوليو 2015 20:45

أستاذ/ عثمان ولد بيجلمنذ سنين عديدة والمجتمع الموريتاني ينقاد للانتحار، صاغرا، ليس لشجاعة فيه، أو دفاعا عن شرف ديسَ، ولكن تحديا منه.. انه المصير الذي يبدو أنه استسلم له كأنما هو حتمية يستحيل تفاديها كالقــَــــدَر.
فالأصوات النادرة التي ما تزال تقبل أن ترتفع تكاد لا تــُـسمِع في هذا الجو الجديد الذي ضاعت فيه كل مفاهيم الخير الغارقة في جلجلة شحذ الأسلحة المُصمّـة للآذان، وتنافر المبارزات الخطابية الملحمية التي يعاد إليها الاعتبار مرة تلو المرة، وحيث ساد تمجيد الفئات والأعراق والإثنيات والشرائح الاجتماعية والجهات والقبائل وحتى الأسر  دون رادع، بدلا من سيادة المواضيع الجامعةِ شمْــلَ الجمهورية الواحدة التي لا تتجزأ، وسيادة الحق العام اللامُــشخصن.

الإئتلاف الموحد للنقابات الطلابية يحتج على زيارة الوزير لجامعة انواكشوط بعد قطعه لمنح الطلاب
الأخبار
الجمعة, 03 يوليو 2015 19:12

نظم الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية اليوم الجمعة 03/07/2015 مهرجان حاشدا أمام رئاسة جامعة نواكشوط احتجاجا على زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي للجامعة ،المهرجان حضره عدد كبير من مناضلي الائتلاف مطالبين بصرف منح الطلاب المتأخرة ومتهمين الوزير بالالتفاف على منحهم في سابقة من نوعها مذكرين بما يعانونه جراء هذا القرار الجائر مرددين شعارات تستنكر قرار الوزير القاضي بالغاء أكثر من 1000  منحة داخلية وأكثر من 300 منحة خارجية .

منظمة الثواب الموريتانية تتولى تكاليف عمليات جراحية لبعض المرضى المحتاجين
الأخبار
الجمعة, 03 يوليو 2015 18:46

منظمة الثواب الموريتانية تتولى تكاليف عمليات جراحية لبعض المرضى المحتاجينتقوم منظمة الثواب الموريتانية للأعمال الخيرية عن طريق مكتبها بالكويت وبالتعاون مع مستشفى الشيخ زائد بتنفيذ المرحلة الثانية من الحملة التي تحت شعار ( ومن أحياها فكأن ما أحيا الناس جميعا ) والتي تستهدف المرضى المحتاجين ، حيث قامت المنظمة بتسليم شيك بمبلغ ثلاثة ملايين أو قية للمستشفى ، وذلك للقيام بما يناهز ستين عملية جراحية لصالح بعض المرضى المحتاجين الذين لايستطيعون دفع تكاليف العملية ..

إرتفاع غير مسبوق لأسعار المواد الغذئية
الأخبار
الجمعة, 03 يوليو 2015 18:06

الحرية نت: شهدت  أسعار المواد الغذائية أعلى معدل لها منذ فترة، بعد قرار أبرز مستوردي الأغذية للبلد زيادة الأ سعار. وتقول مصادر  من داخل السوق المركزي بنواكشوط إن طن القمح ارتفع بنسبة 10% حيث وصل الطن حاليا إلى أكثر من 100 ألف أوقية

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

 

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

الحرية ـ TV ـ تصريح الرئيس بيجل في انجاكو أثناء زيارة الرئيس

الموقع على