رئيس حزب تواصل: لم نقرر بعد بشأن المشاركة في انتخابات الشيوخ
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 23:42

altقال محمد جميل منصور رئيس حزب تواصل: إنحزبه لم يقرر بعد ما إن كان سيشارك في انتخابات مجلس الشيوخ الجزئية المقررة بعد أسابيع، وبخصوص الحوار بين النظام،والمعارضة قال ولد منصور إن منتدى المعارضة قدم للوزير الأول رؤيته للحوار المرتقب، وأكد ولد منصور أنه عندما تكون السلطات جادة، ومستعدة للحوار فإن المشكلة لن تكون في المعارضة.

جميل منصور لمدير الإذاعة: أنا أختلف معكم
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 22:14

محمد جميل منصورقال الأستاذ محمد جميل منصور رئيس حزب تواصل المعارض: إنه لا يوافق على أن ذاعة موريتانيا تمنح الفرص بالتساوي بين المعارضة، والأغلبية، وأضاف ولد منصور أن الإذااعة الموريتانية لا تتيح الفرص الكافة لعرض آراء المعارضة.

أئمة موريتانيا يشيدون بدور بن بيه (بيان)
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 19:35

الشيخ بن بيهثمن اتحاد الأئمة في موريتانيا الدور الذي يقوم به العلامة عبد الله بن بيه، وجاء في بيان أصدره أئمة موريتنيا ما نصه:

اتحاد الصحفيين الشباب يعلن رفضه لنتائج لجنة دعم الصحافة
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 16:50

alt(الحرية نت): أعلن اتحاد الصحفيين الشباب رفضه لنتائج لجنة الدعم العمومي للصحافة المستقلة، الذي أصدرته السلطة العليا اليوم، وقال الاتحاد في بيان تلقت "الحرية نت" نسخة منه بأنه تفاجئ من وضعه في المركز الاخير، رغم انه استوفى كافة الشروط المطلوبة حسب البيان، الذي أضاف:"  الأمر يثير التساؤلات حول مدى 

ولد محم يلتقي بالسناتور الامريكي كيفن أباركر
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 16:17

alt(الحرية نت):ا ستقبل الأستاذ سيدي محمد ولد محم، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، صباح اليوم الاثنين بمكتبه سعادة السيد كفين اباركير السيناتور الأمريكي عن دائرة بروكلين بنيويورك.

انواكشوط: أنصار "إيرا" يحتجون، والشرطة تتغيب
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 15:59

جانب من وقفة أنصار إيرا الأسبوع الماضينظم العشرات من أنصار حركة إيرا" وقفة زوال اليوم الإثنين أمام وزارة العدل في انواكشوط، ورددوا شعارات مطالبة بإطلاق سراح زعيم الحركة بيرام ولد اعبيدي، ونائبه ابراهيم ولد بلال، والناشط جيبي صو المعتقلين في سجتن ألاك، والمحكوم عليهم بالسجن سنتين نافذتين، ولوحظ خلال وقفة اليوم غياب زعماء ميثاق لحراطين، الذين شاركوا في الوقفة الماضية قبل أسبوع، وقمعتها الشرطة، كما لوحظ غياب الشرطة اليوم عن الوقفة.

إمام موريتاني يلقي كلمة في إسبانيا حول التسامح الديني
الأخبار
الاثنين, 26 يناير 2015 15:54

أحمد لفرم ولد اكه(الحرية نت): ألقى الإمام الموريتاني أحمد لفرم ولد اكه إمام مسجد الرحمة بإقليم الباسك محاضرة عن التسامح الديني، و التعايش السلمي  في الإسلام، وكز ولد اكه في محاضرته على ترغيب وحث الإسلام على الاخلاق الحسنة والبر، الذي قال بأنه كلمة شاملة جامعة،حثنا ديننا

فيها علي الأخلاق الحسنة حتى ولو كان مع غير المسلمين ! ..{ادع إلي سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هي أحسن ’ }وحتى في الحوار طلب منّا أن نبين الحقيقة بكل وضوح فهذا الرسول صلي الله عليه وسلم يعرض دعوته علي قومه فيكذبوه ويحاولوا قتله كما وقع لعيسي فيقول الله له أن يقول لهم {وإنا أو إياكم لعلي هدى أو في ضلال مبين} طلب منا الدين أن نعرض عن جهل الجاهلين وأعرض عن الجاهلين .

 

تحث على التسامح الديني والتعايش السلمي :

بسم الله الرّحمن الرّحيم وصلّى الله علي نبيّه الكريم قال تعالي {يأهل الكتاب تعالوا إلي كلمة سواء بيننا وبينكم " الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام علي من فضلهم الله علي البشر محمد وأحبته موسي وعيسي وجميع المرسلين. بداية نرحب بالحضور نرحب بالذين قدموا لناهذه الدعوة لنجتمع اليوم في هذا المكان ليعلم الجهلة أن لنا ما يجمعنا موضوع كلمتى عن التسامح في الدين الإسلامي فديننا دعي لما دعي له الرسل {شرع لكم من الدين ما وصّي به نوحا والذى أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسي وعيسي أن أقيموا الدين ولا تفرّقوا فيه }الآية رقم 13 من سورة الشّوري ، حث هذا الدين علي احترام رسل الله بصفتهم مبّلغين عنه فمن سبّ رسولا منهم فقد أساء علي الدّين وخرج منه، وقد طلب منّا الدّين أن نتعاون علي الحق والبر فقال {وتعاونوا علي البر والتقوى }والبر كلمة شاملة جامعة،حثنا ديننا فيها علي الأخلاق الحسنة حتى ولو كان مع غير المسلمين ! ..{ادع إلي سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هي أحسن ’ }وحتى في الحوار طلب منّا أن نبين الحقيقة بكل وضوح فهذا الرسول صلي الله عليه وسلم يعرض دعوته علي قومه فيكذبوه ويحاولوا قتله كما وقع لعيسي فيقول الله له أن يقول لهم {وإنا أو إياكم لعلي هدى أو في ضلال مبين} طلب منا الدين أن نعرض عن جهل الجاهلين وأعرض عن الجاهلين ، . أيها الحضور بما أن الوقت ضيق فنكتفي بهذا القدر وننوه علي أن القتل الذى نري اليوم بريئ منه الإسلام ولو أن الشباب قرؤوا الإسلام وسماحته وأنه يحترم المعاهدات والإتفاقيات بين الدول لما فعلوا فعلتهم، .. إننا ندين ما وقع في فرنسا كما ندين التطاول علي الأنبياء وندعوا العقلاء وأصحاب الرأي لما دعي له البابا في الأسبوع الماضي حيث دعي إلي احترام كل الديانات ،نقول لأولئك الذين يشجعون للكراهية سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين إن البشرية تحتاج وتستحق أن تعيش بسلام ،علينا أن نصلي من أجل السلام فنحن أمة السلام عندنا ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، . ختاما ،أنوه علي أن ثمة مركز لحوار الأديان وقد عقد حوارات في مدريد وغيرها ومؤسس هذا المركز هو الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية الذى توفي بالامس فعليه رحمة الله ،مرة اخري أشكر لكم الحضور وأعتذر في اختصار الكلمة والسلام عليكم  أحمد الأفرم رئيس جمعية ابويرتوا الثقافية  وإمام مسجد الرحمة في اقليم البسك الإسبانى

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

 

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

الحرية ـ TV ـ مداخلة النائب القاسم ولد بلال

الموقع على