sliderالرياضة

إفريقيا الوسطى ترسل مبعوثًا لاستلهام تجربة موريتانيا في مجال كرة القدم

استقبلت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم منذ يوم 17 سبتمبر السيد جان برونو تاتي، المبعوث الذي أرسلته اتحادية أفريقيا الوسطى لكرة القدم للاستفادة من النموذج الموريتاني في مجال تكوين اللاعبين والمديرين الفنيين، وستستمر هذه التجربة إلى غاية يوم 24 من الشهر الجاري.

ويخوض السيد جان برونو تاتي، وهو مدير المركز الفني الوطني “كايمبا بلاسكو” لاتحاد أفريقيا الوسطى، بدورة تدريبية مع الأكاديمية الوطنية لكرة القدم، بقيادة السيد عمر اندياي، والإدارة الفنية الوطنية، من أجل الاطلاع عن قرب على طريقة عملهما، في إطار العلاقات الأخوية التي تربط الاتحادين في موريتانيا وأفريقيا الوسطى.

وبات النموذج الموريتاني في الإدارة والتطوير والتكوين مثالاً يحتذى به، ويتردد صداه الآن لدى العديد من الاتحادات الأفريقية، حيث أرسلت اتحادات بنين وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد في وقت سابق مبعوثين لمهام تتعلق باكتساب الخبرة والاستفادة من التجربة الوطنية في هذه المجالات.

ومن المقرر أن تقوم اتحادات كروية أخرى بزيارات مشابهة إلى الاتحادية الموريتانية لكرة القدم خلال الأسابيع المقبلة، من بينها على الخصوص زيارة مرتقبة من اتحاد غينيا الاستوائية الذي أعرب عن رغبته في الاستفادة من تجربة استوديو الإنتاج السمعي البصري الخاص بالاتحادية.

FFRIM

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى