الرياضة

تصفيات أمم أفريقيا.. توقعات الجولة المقبلة للمجموعة الخامسة

يتصدر منتخب المغرب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط وتليه موريتانيا برصيد 5 نقاط وفى المركز الثالث بوروندي برصيد 4 نقاط وجمهورية أفريقيا الوسطى في المركز الأخير برصيد 3 نقاط .

وتتبقى 4 مباريات خلال جولتين ” بوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى – وموريتانيا والمغرب ” و ” أفريقيا الوسطى وموريتانيا – والمغرب وبوروندي ”

الجولة المقبلة ستشهد صداما بين المغرب وموريتانيا وحال فوز المغرب او التعادل سيحسم تأهله بشكل رسمي وسيترك حسم البطاقة الثانية للجولة الأخيرة. وحال فوز موريتانيا سيتم تأجيل حسم المركزين للجولة الأخيرة حيث سيتبقى له الفوز في الجولة الأخيرة لحسم التأهل دون النظر للمواجهات الأخرى

وحال فوز بوروندي على أفريقيا الوسطى ستتمكن من الاقتراب للتأهل حال الفوز على المغرب شرط تعثر موريتانيا في أي من الجولتين.

ومازالت أفريقيا الوسطى تملك فرصة التأهل أيضا شرط الفوز في المباراة المقبلة وخسارة موريتانا بجانب الفوز في المباراة الأخيرة.

وشهدت فترة الأجندة الدولية لشهر نوفمبر استكمال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها بالكاميرون وأقيمت مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 9 الى 17 نوفمبر الجاري.

وأقيمت 48 مباراة عبر المجموعات الـ 12 حيث شهدت 26 انتصارا للمنتخبات المضيفة 14 وتعادلا و8 انتصارات لفرق خارج أرضها. تم تسجيل 105 هدفا في المباريات ( بمعدل 2.1 هدفًا في المباراة الواحدة).
وحجزت حاملة اللقب الجزائر ووصيفة 2019 السنغال وتونس ومالي مكانها في النسخة المقبلة من البطولة القارية  بينما لم يعد بإمكان أربعة منتخبات هي تشاد وساو تومي وبرينسيب وتوجو وإيسواتيني التأهل إلى النهائيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى