sliderالأخبار

نائب رئيس حزب الإنصاف: الإنصاف تنازل من أجل توسيع قاعدة التمثيل

قال نائب رئيس حزب الإنصاف الوزير يحي ولد أحمد الوقف إن حزب الإنصاف الحاكم تنازل خلال التشاور التحضيري للانتخابات الحالية بين وزارة الداخلية والأحزاب السياسية، وذلك من أجل توسيع قاعدة التمثيل.

وأضاف ولد أحمد الوقف خلال مشاركته في برنامج “حزبك في خمسة أسئلة” – والذي تعده وتبثه وكالة الأخبار المستقلة – أن الحزب قبل تبني النسبية المطلقة في البلديات والجهات، وهذا يفرض واقعا ضد مصالح حزب الإنصاف، ولكن الحزب وضع مصلحة البلد ومشاركة الجميع فوق مصالحه.

وأشار ولد أحمد الوقف إلى أنها المرة الأولى التي يحصل فيه التشاور السياسي على إجماع الطبقة السياسية، سواء مستوى مضامينه أو آليات تنفيذه، مردفا أن هذا الاتفاق كان هو أساس تحضير الانتخابات.

وأردف ولد أحمد الوقف أن هذا التشاور فتح الباب لأكبر وأوسع مشاركة في الانتخابات، وذلك واضح من خلال مشاركة كل الأحزاب السياسية المرخصة في البلاد.

وعبر ولد أحمد الوقف عن أمله في أن تمكن هذه الانتخابات من اختيار مجالس محلية وجهوية وجمعية وطنية تعكس تمثيلا حقيقيا للبلد، وتمكن من إدارة شؤون البلاد بطريقة سلسة، كما تمكن الرئيس محمد ولد الغزواني من تنفيذ برنامجه الانتخابي.

وذكر ولد أحمد الوقف بأن حزب الإنصاف كان الحزب الوحيد الذي شارك في جميع الدوائر الانتخابية جهوية وبلدية وبرلمانية، وأن خارطة ترشحاته هي خارطة الدوائر الانتخابية.

وعن توقعه للنتائج، قال ولد أحمد الوقف إنه رغم تغيير المنظومة الانتخابية تغييرا يخدم الأحزاب الأخرى، ورغم الطموح الكبير الذي توفر نتيجة هذه المنظومة، وما يمكن أن يتعكس على مستوى الخيارات، فإن الحزب سينجح على مستوى الجمعية الوطنية ويحقق أغلبية تمكنه من مواصلة تسيير البلد، كما سينجح في أغلب الدوائر الجهوية والبلدية.

وهذه هي أولى حلقات هذه البرنامج الذي استضاف غالبية رؤساء الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات، ويهدف لتعريف الجمهور بالأحزاب السياسية من خلال حديث رؤسائها أو أمنائها العامين.

ويجيب الضيف خلال البرنامج على خمسة أسئلة موحدة، تم طرحها على كل الرؤساء، وهي:
– كيف تقدمون حزبكم للرأي العام الموريتاني؟
– ما هي معالم مشروعه المجتمعي وبرنامج الانتخابي
– كيف ترون التحضيرات التي جرت للانتخابات الحالية؟
– ما هي خارطة ترشيحات حزبكم؟
– كيف تتوقعون نتائج حزبكم في الانتخابات؟

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى