sliderالأخبار

الحديث عن هجرة بوعماتو الثانية

تحت عنوان ” عودة ولد بوعماتو إلى المغرب او الهجرة الثانية” أثار موقع “الصحراوي” الإستفهامات التى طرحت محليا فى موريتانيا حول قرار رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو ، مغادرة عاصمة بلاده انواكشوط بشكل مفاجئ ودون سابق ترتيب واختياره من جديد مدينة مراكش المغربية مكانا لإقامته كما كانت أول مرة لما غادر وطنه للمرة الأولى غاضبا من ابن عمه رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز..!.

موقع “الصحراوي” عرض استقصاء موجزا نقله عن بعض المقربين من الرجل، حول أسباب مغادرة ولد بوعماتو ، انواكشوط مع وجود تلميح ، بعدم نيته العودة – على الأقل فى المدى القريب.

الموقع، تعرض أيضا لظهور ولد بوعماتو “المتعمد” جالسا مع السياسي البارز المصطفى ولد الإمام الشافعي داخل قصره بمراكش وكأنه يبعث برسالة خاصة إلى محمد.. الجديد ، لسان حاله يقول لم نعد معكم .. لقد غادرنا..!.

الموقع، أشار إلى تنامى الشعور بالخشية والخوف لدى بعض المعارضين لنظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، داخل البلاد وخارجها، من رجحان احتمال خروج الأوضاع السياسية والإجتماعية داخل بلدهم عن السيطرة .. نتيجة ليونته الزائدة واحتفاظه برموز نظام سلفه..!.

مصادر الموقع ، أشارت أيضا ، إلى أن هجرة ولد بوعماتو الثانية عن بلاده، لن تكون الوحيدة فى ظل مؤشرات بقرب هجرات مماثلة لبعض القيادات والنخب البارزة فى البلد ، إذا ظلت الأوضاع الداخلية تسير فى نفس الإتجاه وعلى نفس الوتيرة !

أنباء أنفو

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى