sliderالأخبار

وفد من البنك الإسلامي للتنمية يعقد لقاءات مع عدة مسؤولين موريتانيين

عقد وفد من البنك الإسلامي للتنمية، برئاسة رئيس المجموعة محمد بن سلمان الجاسر، مساء السبت، جلسة عمل مع محافظ البنك المركزي محمد الأمين ولد الذهبي، كما أدى زيارة لمقر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” في العاصمة نواكشوط.

وفد البنك الإسلامي للتنمية عقد جلسة عمل مع محافظ البنك المركزي الموريتاني محمد الأمين ولد الذهبي، زوال السبت، تمحورت حول التعاون والشراكة الاستراتيجية بين موريتانيا والبنك الإسلامي للتنمية.

وأجرى الوفد مباحثات مع الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” محمد فال ولد التليميدي، حول آفاق التعاون بين البنك الإسلامي والشركة، وتلقى شروحا عن عملها، ومساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وأدى الوفد -اليوم الأحد- زيارة تفقد للمركز الوطني لأمراض القلب في نواكشوط الغربية وذلك في إطار برنامج اليوم الثاني من زيارة العمل التي يؤديها لموريتانيا.

ويعتبر المركز أحد المشاريع  الممولة بنسبة 90 بالمائة، من طرف البنك الإسلامي للتنمية، فيما تبلغ نسبة مشاركة موريتانيا 10 بالمائة، بتكلفة تصل إلى 20 مليون دولار مقدمة من طرف البنك.

من جهة أخرى؛ وقع وفد البنك الإسلامي للتنمية، السبت، على اتفاقية تقدم بموجبها المؤسسة قرضا بقيمة  7.4 مليار أوقية قديمة (14.8 مليون دينار إسلامي) لدعم التعليم العالي في موريتانيا.

الاتفاقية التي وقعها وزير المالية، إسلمو ولد محمد أمبادي، ورئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد سليمان الجاسر؛ سيوجه المبلغ الذي سيمنح في إطارها لتمويل مشروع بناء وتجهيز مؤسستين جديدتين للتعليم العالي، هما المدرسة العليا للزراعة في مدينة كيهيدي، والمدرسة العليا للطب البيطري في مدينة النعمه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى