sliderتقارير

الشؤون الإسلامية تطلق حملة لترميم وبناء وتفريش مساجد

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي اليوم الخميس المرحلة الأولى من حملة ترميم وتفريش المساجد وقد أشرف معالي الوزير الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب على حفل الإنطلاقة من جامع مصعب بن عمير بمقاطعة الرياض القطاع 18 بالترحيل
وستشمل هذه المرحلة التى خصص لها القطاع ميزانية معتبرة بلغت 10 ملايين أوقية جديدة ترميم وبناء 23 مسجدا وتأثيث 50 على مستوى ولايات نواكشوط الثلاثة.

وفي هذا السياق أوضح الوزير أن إشرافه على انطلاقة هذه الحملة يدخل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لهذا القطاع، مشيرا إلى أن حملة بناء المساجد تشمل صيانتها وتجهيزها وتأثيثها بالإضافة إلى المحاظر الموجودة بها على مستوى نواكشوط قبل أن تنطلق في وقت قريب في الولايات الداخلية.

مضيفا معالي الوزير أن الحملة أجريت لها مناقصة شفافة وواضحة تم على أساسها اختيار من له الحق في القيام بهذه الأشغال على أن ينتهي فيها العمل خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

مدير المساجد السيد سيدي محمد ولد صالح أوضح بدوره ان هذه الحملة تدخل في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي للتحسين من ظروف المساجد والقائمين عليها ، حيث قامت في هذه السنة بإجراء مسابقة وطنية لاكتتاب 400 من أئمة المساجد و400 من المؤذنين يتقاضون الآن رواتب شهرية معتبرة على ميزانية الدولة .

وأضاف ان هذه الحملة التي تعتبر أول حملة في هذا المجال ستستفيد منها عشرات المساجد من خلال البناء والصيانة والتجهيز إضافة إلى توسيع مقرات المحاظر من خلال إشراف شركات تتمتع بالتجربة والخبرة اللازمة والقدرة على انجاز الأشغال في آجالها المحددة بحول الله وقدرته.
.
وأشاد كل من نائب رئيس الاتحاد الوطني لائمة موريتانيا السيد الشيخ ولد صالح وإمام المسجد المستفيد السيد الشيخ ولد أزوين بعظمة فضيلة تشييد بيوت الله وتعميرها لما في ذلك من خير كثير في الدنيا والآخرة.
وحضر انطلاقة الحملة الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الجنوبية والمستشار المكلف بالاتصال وبعض مديري الإدارات المركزية بنفس القطاع والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى