sliderالأخبارمال وأعمال

ولد محمد صالح، يستعرض مشاريع القطاع مع وفد المؤسسة الدولية للتمويل

قالت وزارة البترول والمعادن والطاقة إن الوزير عبد السلام محمد صالح صباح اليوم وفدا رفيع المستوى من مؤسسة التمويل الدولية SFI التابعة لمجموعة البنك الدولي يزور بلادنا حاليا.

وركز الاجتماع على فرص الشراكة والتعاون في مجالات التشغيل وقطاع النفط والغاز والمعادن وكذلك مساهمة مؤسسة التمويل الدولية في إعداد وتنفيذ برامج لتنمية المهارات الوطنية والتطوير من القطاع الخاص الموريتاني.

بالنظر إلى إمكانات بلدنا في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مما يضعها في المرتبة الأولى إفريقيًا، فإن تطوير الهيدروجين الأخضر يمثل ركيزة أساسية في مستقبل الطاقة في البلاد. وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن القطاع أبرم مذكرة تفاهم مع شركة CWP كلوبال المتخصصة في تنفيذ مشاريع الهيدروجين الاخضر ذات القيمة العالمية.

وخلال الاجتماع، تم التطرق كذلك للآليات الكفيلة بتطوير مجالات التشغيل والتحسين من المحتوى المحلي المعدني والنفطي عبر تعزيز قدرات الشركات الوطنية الصغرى والمتوسطة.

تم الاجتماع بحضور الأمين العام لوزارة البترول والمعادن والطاقة السيد عبدول مامادو باري، وضم وفد مؤسسة التمويل الدولية السيد سيرجيو بيمانتا، نائب الرئيس المكلف بدائرة الشرق الأوسط وافريقيا، السيد عليون مايغا المدير الإقليمي عن غرب ووسط أفريقيا ، السيدة جوزيان كويندا الممثل القطري لكل من موريتانيا، الرأس الأخضر، غامبيا، غينيا بيساو، والسنغال، السيد كارامبا باديو، مسؤول الإستراتيجية في مؤسسة التمويل الدولية، السيدة كريستينا إيزابيل باناسكو سانتوس، الممثلة المقيمة في موريتانيا، السيد عبدو مايكا، مسئول الاتصال، كما شارك في الاجتماع طاقم من معاوني الوزير مؤلف من مكلفين بمهام ومستشارين ومدراء مركزيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى