sliderالأخبار

حماية المستهلك تعلن رصد 1127 مخالفة وإتلاف 176 طنا من الألبان الفاسدة

أعلنت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش، التابعة لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، رصد العديد من المخالفات داخل الأسواق خلال شهر مارس الماضي.

حماية المستهلك أضافت في تقريرها الشهري، أنها أتلفت 176 طنا من الألبان الفاسدة في نواكشوط من بينها 173 طنا من البان “بروميس Promess” غير صالحة للإستهلاك في أنواكشوط الشمالية، و3 أطنان من لبن “الوردة Rose” غير صالحة للإستهلاك في نواكشوط الجنوبية.

مشيرة إلى أنها أغلقت محلات كبيرة في تفرغ زينة، بسبب عدم علانية الأسعار والمضاربات، وقد تم فتحها بعد تطبيق القانون على أصحابها.

كما شملت حصيلة الحملة مصادرة كميات من مختلف المواد المنتهية الصلاحية والفاسدة كالعصائر والبسكويت ومعاقبة أصحابها طبقا لقانون حماية المستهلك.

وكانت فرق حماية المستهلك وقمع الغش قد أجرت والمندوبيات الجهوية خلال شهر مارس 590 جولة داخل الأسواق أسفرت عن 3500 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمطاعم تم خلالها رصد 1127 من المخالفات موزعة على النحوي التالي:

432 مخالفة متعلقة بعدم علانية الأسعار ، و298 مخالفة بسبب عدم وجود فواتير، و217 مخالفة بسبب عمليات احتكار ومضاربات في الأسعار، و180 مخالفة بسبب مواد منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى