sliderالأخبار

تعيين إبراهيم ولد امبارك رئيسا لتازيازت موريتانيا (TMLSA) ورئيسا لمجلس إدارة TMLSA

أعلنت شركة كينروس غولد كوربورايشن (“كينروس”) اليوم عن تعيين السيد إبراهيم ولد امبارك رئيسا لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (TMLSA) ورئيسا لمجلس إدارة TMLSA.

وبصفته رئيسا ل TMLSA، سيكون السيد امبارك مسؤولا عن تدعيم نتائج النشاط في موريتانيا والمحافظة عليها بأعلى مستوى من خلال تعزيز العلاقات مع الحكومة والعمال والمناديب والممونين والأطراف المشاركة الأخرى ومن خلال تحسين ممارسات الحكامة.

وقالت الشركة أن ولد امبارك سيواصل الإشراف على وظائف العلاقات الحكومية والعلاقات المجتمعية ووظائف الاتصال.

وأضافت في بيان توصلت “الحرية نت” بنسخة من: يصبح السيد امبارك رئيسا لمجلس إدارة TMLSA التي هي شركة فرعية تملكها بشكل كلي شركة كينروس. ويتكون مجلس إدارة TMLSA من أطر من كينروس ومن ثلاثة أعضاء مستقلين، كلهم موريتانيون: ليلى بوعماتو، أحمد سيدي عالي، تيام ديومبار. وعلى إثر الاتفاق الأخير مع كينروس، سَتُعَيٍنُ الحكومة الموريتانية كذلك مراقبين اثنين في مجلس الإدارة.

التحق السيد امبارك ب TMLSA منذ 2019. وهو يملك تجربة طويلة تم اكتسابها من جهة داخل الحكومة الموريتانية التي احتل فيها حقائب وزارية مختلفة، ومن جهة أخرى من خلال تجربة صلبة في المجال المعدني حيث احتل مختلف وظائف الإدارة في سنيم (الشركة الوطنية للصناعة والمعادن)، بما فيها الإداري المدير العام.

كما أعلنت كينروس أن اكلود شيمبر الذي يقود حاليا المنطقة العملياتية لكينروس في روسيا سَيُوَسٍعُ مسؤولياته إلى منطقة إفريقيا الغربية. وهو يلتحق في الوقت ذاته بفريق إدارة كينروس. وسيكون السيد شيمبر مسؤولا عن تحقيق أهداف السلامة والإنتاج والتكاليف للمنطقتين. ويتوفر السيد شيمبر على خبرة معدنية طويلة موازاة مع تجربة قيادة دولية. وهو يقود بنجاح المنطقة العملياتية لكينروس في روسيا منذ 2014.

سيتم تحويل غافين فيرغسون، الذي كان هو المدير العام لمنجم كيبول، وهو منجم من الدرجة العالمية تملكه كينروس في روسيا، ليصبح المدير العام لتازيازت. وكان السيد فيرغسون قد التحق بكينروس في 2018 وأبان عن قيادة صلبة سمحت لمنجم كيبول بأن يصبح واحدا من المناجم الأحسن أداء والأقل تكاليف التي تملكها كينروس. وبملك السيد فيرغسون أكثر من 30 سنة من التجربة في الاستغلال المعدني العالمي، خاصة في منطقة آسيا – المحيط الهادئ وفي أستراليا وإفريقيا.

وسيغادر آندرياس ميتلر، رئيس TMLSA ونائب الرئيس الرئيسي للعمليات في إفريقيا الغربية، سابقا، ودافيد هاندريكس، المدير العام لتازيازت سابقا، الشركة لمواصلة فرص جديدة. إن كينروس تشكرهما على إخلاصهما ومساهماتهما العديدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى