المغرب والساحلعرب وعجم

مالي : مقتل قائد العمليات اللوجستية للجيش الفرنسي في تمبكتو

أعلن رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية ، صباح اليوم الأربعاء ، وفاة المشير أدريان كويلين في حادث وقع أثناء قيامه بواجباته أثناء مشاركته في عملية برخان بمالي.

البيان الصحفي الصادر عن رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية ، صباح اليوم الأربعاء. و يورد البيان بأن القائد الفرنسي توفي متأثرا بجراحه نتيجة لحادث عرضي. أدريان كويلين ، 29 عامًا ، الذي كان يؤدي واجباته في العمليات اللوجستية و الميكانيكية لقوة برخان في تمبكتو. كان الرجل جنديًا في فوج جاب شاسور الرابع.

وقع الحادث على منصة الصحراء في تمبكتو في مالي. “كان المشير أدريان قائد العمليات اللوجيستية في تلك المنطقة ، ووقع الحادث عندما كانت الفرقة التابعة له تنفذ عملية صيانة لشاحنةو بعض المعدات . و قد أصيب بجروح خطيرة بسبب إمالة كابينة هذه الشاحنة أثناء عملهم على محرك السيارة “،

“على الرغم من الدعم الفوري من قبل خدمات الطوارئ على الفور ، لم يكن من الممكن إنعاشه. مات متأثرا بجراحه “. كما تم فتح تحقيق لتسليط الضوء على الحادثة
و قد قال رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية الجنرال تييري بوركارد
“ننحني تقديرا و إجلالا لخدمات هذا القائد لوطنه ، و نشعر بحزن عميق على ذكرى هذا الجندي الذي توفي أثناء العملية. قلوبنا مع عائلته وأقاربه وإخوانه في السلاح “، اختتم البيان الصحفي.

كما أشادت وزيرة القوات المسلحة ، فلورنس بارلي.

“توفي قائد الخدمات اللوجيستية أدريان كويلين في أعقاب حادث أثناء عملية صيانة في تمبكتو في مالي. أحيي التزامه وأذعن لذكراه. وكتبت على تويتر “أفكاري مع عائلته وأحبائها وإخوانها في السلاح”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى