sliderتقارير

موريتانيا: رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي

نواكشوط – (الحرية نت): استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يوم أمس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية رؤوف أبو زكي، بحضور رئيس الاتحاد العام لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد وعضو المجموعة عاصم البعيني.

تناول اللقاء موضوع تنظيم منتدى القطاع الخاص العربي للقمة الاقتصادية العربية والتي ينتظر انعقادها مطلع العام 2023 في نواكشوط. وهذا المنتدى تنظمه جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

واستعرض أبو زكي خلال اللقاء الدور الذي يمكن أن تلعبه مجموعة الاقتصاد والأعمال في الترويج لموريتانيا في الداخل والخارج واستقطاب المستثمرين والتعريف بمناخ وفرص الاستثمار في القطاعات المختلفة، مستفيدة من تجربتها الطويلة في التعريف بالاقتصاديات العربية والمتمثلة في تنظيم نحو 400 مؤتمر في 30 دولة.

وفي هذا السياق، جرى الاتفاق على آليات محددة للترويج عبر الملتقيات والإصدارات الخاصة بدءاً من إصدار عدد عن موريتانيا بمناسبة العيد الوطني، ومشاركة موريتانيا في اكسبو دبي 2020، ليسلط الضوء على التحولات الاقتصادية الحاصلة في موريتانيا والمناخ الاستثماري الآخذ في التحسن.

وأشاد أبو زكي بالدور الذي لعبته القيادة الموريتانية في احتواء الانعكاسات السلبية لاسيما الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا. وقدم أبوزكي لفخامة الرئيس جائزة الاقتصاد والأعمال والتي تحمل شعار “الريادة في الإنجاز”.

ولفت أبوزكي إلى أهمية دور القطاع الخاص الموريتاني والعربي في التنمية وفي جذب الاستثمار الداخلي والخارجي إلى البلاد.

وأخيراً، شكر الرئيس الغزواني مجموعة الاقتصاد والأعمال على جهودها في التعريف بفرص الاستثمار العربي في موريتانيا، ودورها في خلق منصة للتواصل بين قيادات مؤسسات الاستثمار والأعمال في العالم العربي. مؤكدا على اهتمام موريتانيا بإستضافة القمة التنموية العربية المقبلة مطلع العام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى