sliderالأخبارالرياضة

تعيين “تقي الله الدنة” عضواً في إدارة المنتخبات الوطنية مكلفاً بمنتخب الشباب تحت 20 عاماً

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم قبل قليل عن تعيين اللاعب الدولي السابق للمنتخب الوطني تقي الله الدنه، عضواً في إدارة المنتخبات الوطنية مكلفاً بمنتخب الشباب تحت 20 عاماً.

ويعتبر تقي الله الدنة أحد أبرز لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم الموريتانية، حيث قد أعلن في خطوة مفاجئة قبل أيام اعتزاله لكرة القدم عن عمر يناهز 35 سنة.

تعيين تقي الله مكلفا بمنتخب الشباب، يعد تثمينا من الإتحادية الموريتانية، لقدرات اللاعب المعتزل، وما يمكن أن يقدمه لكرة القدم القاعدة.

محمد تقيُّ الله ولد الدنّه من مواليد 5 يونيو 1986، كان إلى حين اعتزاله يلعب في خطّ هجوم نادي تفرغ زينة ضمن أندية الدوري الموريتاني الممتاز.

بدايات الدنه كانت في صفوف نادي سنيم كاصادو في الشمال الموريتاني، قبل أن ينضمّ للجار نواذيبو، ومن ثمّ ارتحل إلى نادي تفرغ زينة ليكون قد ارتدى قميص أبرز ثلاث أندية موريتانية في العصر الحديث، واستطاع تحقيق لقب الدوري المحلّي مع الفرق الثلاثة، كلٌّ على حدة.

كما كان يلعب باستمرار لصالح منتخب موريتانيا الأول، حيث شارك معه في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي خرج فيها المرابطون من الدور الثاني على يد المنتخب التونسي، كما شارك باستمرار مع منتخب المحليين الذي كان قائداً له.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى