sliderالأخبار

قفة احتحاجية تطالب وزير الإسكان بالعزوف عن مصادرة أرآضيهم..

نظم العشرات من ملاك القطع الأرضية الواقعة في منطقة” آمورات” بمقاطعة تيارات وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجمهورية تنديدا “بالقرار الجائر والظالم الذي اتخذه وزير الإسكان القاضي بمصادرة أراضيهم المملوكة منذ 13عاما وبوثائق رسمية.

وعبر ملاك الأرض عن رفضهم التام لقرار وزير الإسكان القاشم والظالم مُؤكدين على أنّه “قرار يفضح حقيقة وطبيعة توجه الوزير وعملائه الذين كانوا سببا في إثارة قضية القطع الأرضية الممنوحة اصلا من قبل الدولة .

ووردد المحتجون شعارات تنتقد قرارات وزير الإسكان الظالمة مطالبينه ،بالعزوف عن قراره الذي لايستند لأي سند قانوني ، مشيرين الي أنهم بمنأى عن الصراع القائم بين الوزير وبعض رجال الأعمال المستثمرين في المنطقة المذكورة.

كما طالبوا رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالتدخل العاجل قبل حصول ما لا تحمد عقباه مؤكدين على أن قرار الوزير بالتخلي عن أراضيهم أمر مرفوض تماما ومستبعد مهما كلف ذلك من تضحيات وفق تعبيرهم .

واعتمدت الحكومة الموريتانية في قرارها على تقارير مضللة اعدتها لجنة مشتركة من وزارة الإسكان والمالية من أجل الاستحواذ ومصادرة أراضي المواطنين المملوكة بوثائق رسمية منذ عشرات السنين وأطلقت على مشروعها الفاشل والفاضح “مناطق ذات نفع عام”. ناسين أو متناسين أن القطع الأرضية الثمينة والمساحات العمومية الواقعة في قلب الأحياء الراقية محتلة من طرف الجنرلات والمتنفذين وأصحاب رؤوس الاموال فأين هي من النفع العام؟ .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى