sliderتقارير

منت مكناس، تبحث مع سفيرة واشنطن آليات دعم المبادلات التجارية

أجرت السيدة الناها منت مكناس وزيرة التجارية لقاء تشاوريا مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في نواكشوط “سينثيا كيرشت”، ورئيس منتدى الأعمال الأمريكي الموريتاني سيدي أحمد اعبيدن، حيث أكدت الوزيرة أهمية تعزيز التعاون والتبادل التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية والسعي إلى تدارس المعوقات والعراقيل التجارية بين بلادها والولايات المتحدة الأمريكية والتي تحول دون انطلاق المسار التبادلي بالزخم المطلوب ووضع آليات وإيجاد طرق لتنشيط التجارة البينية على هذا المستوى.

وشددت على أهمية اغتنام فرصة تطور وسائل النقل البحري ووسائل الاتصال للدفع بالمبادلات التجارية البينية إلى آفاق أرحب خاصة بعد ما أظهرته جائحة كورونا من ترابط الأسواق العالمية ومن إلزامية تطوير وتنويع المبادلات التجارية لتأمين الإمداد بالمواد الضرورية ولتحديث وترقية الاقتصاد الوطني وتقويته.

من جانبه، ثمن رئيس منتدى الأعمال الأمريكي الموريتاني، دعم السلطات العمومية لجهد المنتدى مما كان له الأثر الإيجابي في تسريع التبادلات التجارية بين البلدين.

بدورها، أبرزت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى موريتانيا أهمية تعزيز التبادلات التجارية وتشجيع منتدى الأعمال الأمر الذي يشجع على ولوج الأسواق الأمريكية لخلق روابط تجارية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى