sliderالأخبارثقافة ومجتمع

موريتانيا: انتخاب الهيئات القيادية لاتحادي الأدب الفصيح والشعبي

أعلن مساء اليوم في العاصمة الموريتانية نواكشوط عن انتخاب الأستاذ الخليل النحوي رئيسا لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين والأستاذ محمد الأمين ولد الناتي، أمينا عاما ومكتبا تنفيذيا من 20 عضوا.

جرت عملية الإنتخاب، بقاعة الديوان بالعاصمة نواكشوط، في ختام أشغال المؤتمر الحادي عشر للاتحاد (مؤتمر إعادة التأسيس)، والذي جددت فيه هيئاته المكونة من: المؤتمر العام، ومجلس الاتحاد، والمكتب التنفيذي، والمجلس الاستشاري.

وحسب وزارة الثقافة الموريتانية فقد تم انتخاب الهيئات الجديدة بأغلبية ساحقة تجاوزت نسبة 95% من المصوتين.

وبلغ عدد منتسبي الاتحاد في مؤتمره العام الجديد 323 عضوا بعد انتساب مجموعة من رموز الأدب والمبدعين.

وفي كلمته بالمناسبة، أشاد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي بالجو التوافقي الذي جرت فيه انتخابات الأدباء، داعيا جميع المنظمات الثقافية والشبابية إلى الاقتداء بنموذج المسار التوافقي، الذي جرت فيه وقائع مؤتمر الأدباء الموريتانيين.

وقال معاليه: “أهنئ الأدباء والساحة الأدبية والمشهد الأدبي بهذا الاتحاد وبهذا الجمع وبجمع الكلمة هذا وبرئاسة الاتحاد للأستاذ الخليل النحوي”، مضيفا “موريتانيا هذه هبة الشعر، هبة المحظرة”.

وأكد الوزير دعم الوزارة للأدباء ومواكبة أنشطتهم في الانطلاقة الجديدة، منوها بالشخصيات الأدبية التي تنازلت عن الترشح لصالح الوفاق، ومنوها بعمل اللجنة التنظيمية.

أما الرئيس الجديد لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين الأستاذ الخليل النحوي، فقد شكر الأدباء الموريتانيين على انتخابه رئيسا لهذه الهيئة، مذكرا بقوائم من المبدعين الموريتانيين الذين تركوا بصمة في المشهد الثقافي الوطني.

كما قدم التهنئة للأدباء الشعبيين الموريتانيين الذين تمت انتخاباتهم اليوم بالتزامن مع انتخابات الاتحاد.

وجرى الحفل بحضور عدد من أطر وزارة الثقافة وجمع من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي منه على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى