Site icon الحرية نت

ولد مرزوك يوقع في الجزائر على إنجاز طريق يربط البلدين منطقة للتبادل الحر

توجت الزيارة التي أداها وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك للجزائر بسلسلة اتفاقات وقعت قبيل اختتام الزيارة حيث وقع البلدان اليوم الثلاثاء على إنجاز طريق يربط بين البلدين وإنشاء منطقة للتبادل الحر بالإضافة إلى بحث فرص التعاون والشراكة في مجال الاستكشاف وإنتاج المحروقات.
وأكد وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الموريتاني محمد ولد مرزوك في ختام أعمال الدورة الأولى للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية الموريتانية التي شهدت التوقيع على عدة اتفاقيات عزم بلاده العمل مع موريتانيا لتجسيد توصيات الدورة “على أرض الواقع”.
وأوضح أنه “تم الاتفاق على انجاز الطريق الرابط بين (تندوف) الجزائرية و(زويرات) الموريتانية.. وإنشاء منطقة للتبادل الحر بين البلدين على مستوى المنطقة الحدودية وتنظيم معارض اقتصادية وتجارية في نواكشوط بصفة دائمة”.
وأضاف أنه سيتم كذلك “بحث فرص التعاون والشراكة في ميادين البحث والاستكشاف وإنتاج المحروقات من خلال استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وتفعيل الاتفاقية الخاصة بمجال الصيد البحري المتعلقة باستغلال التراخيص الممنوحة للصيد في المياه الإقليمية الموريتانية”.
يذكر أن هذه الدورة التي انطلقت أعمالها أمس الاثنين تنعقد لأول مرة على مستوى اللجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-الموريتانية وتقرر اجتماعها بعد زيارة عمل قام بها اخيرا بلجود إلى نواكشوط في أبريل الماضي.

Exit mobile version