sliderتقارير

موريتانيا: اختتام تدريبات مشتركة بين مشاة البحرية وعناصر من البحرية الأمريكية

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط عن اختتام التدريبات المشتركة بين مشاة البحرية الموريتانية وعناصر من البحرية الأمريكية
شهدت البحرية الوطنية اليوم حفل اختتام تدريبات عسكرية مشتركة بين تجمع مشاة البحرية الوطنية وعناصر من البحرية الأمريكية، حيث استمرت هذه التدريبات على مدى شهر كامل، تدرب فيها عناصر البحرية الوطنية على الإسعافات الأولية ورعاية المصابين أثناء القتال والرماية من جميع الوضعيات وبعدة أسلحة فردية وجماعية وقتال المنازل واقتحام والمباني وأساليب تحرير الرهائن. وقد جرى تعلم هذه المهارات وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
وقد أشرف على الحفل نيابة عن اللواء البحري محمد شيخنا الطالب مصطف قائد البحرية الوطنية العقيد المعتمد ممادو ديارامونا سيدي بى الذي أشاد بمستوى التعاون بين البلدين الصديقين، ووجه شكره الخاص إلى المؤطرين الأمريكيين الذين أشرفوا على هذه الدورة التدريبية.
ومن جانبها نوهت السيدة آماندا كلدويل مسؤولة العلاقات الخارجية بالسفارة الأمريكية، في كلمة لها بالنيابة عن السفيرة الأمريكية بمستوى التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، وأشارت إلى القوات الأمريكية اكتسبت من خلال هذه التدريبات فهما وتقديرا أفضل لنظيرتها الموريتانية، وأن تدريبا مثل هذا يعزز جاهزية الجيشين الموريتاني والأمريكي ويحسن التعاون بين البلدين.
وقد حضر الحفل المقدم محمد ولد اعلي ولد اكرمبله قائد تجمع مشاة البحرية، وعدد من مسؤولي السفارة الأمريكية في بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى