sliderالرياضةتقارير

ولد الغزواني: واثق من قدرة المرابطون على تجاوز غامبيا

أبدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ثقته في قدرات منتخب المرابطون على تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، قائلا: “واثق من تضحيتكم وتفانيكم بإذن الله تعالى”.

وأضاف الغزواني، مخاطبا لاعبي بلاده في تغريدة نشرتها الرئاسة الموريتانية اليوم قبيل اللقاء المرتقب بين منتخب موريتانيا ونظيره منتخب جامبيا اليوم الأربعاء إن الموريتانيين يعلقون آمالا كبيرة على منتخب المرابطون في كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الكاميرون”.

ويقع المنتخب الموريتاني في المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا، إلى جانب منتخبات تونس ومالي وجامبيا.

وعلى ملعب ليمبي ستاديوم، يواجه منتخب موريتانيا نظيره جامبيا، الأربعاء، في المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وتُبث منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر قنوات “بي إن سبورتس” بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتُنقل مباراة موريتانيا وجامبيا عبر قناتي “beIN Sports HD 1 Max” و”beIN Sports HD 2 Max” بتعليق حفيظ الدراجي.

يشارك المنتخب الموريتاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه حيث كانت المشاركة الأولى في بطولة 2019 التي أقيمت في مصر وودعها من دور المجموعات بعد التعادل مع تونس وأنجولا والخسارة أمام مالي.

ويسعى منتخب «المرابطون» لتحقيق نتيجة إيجابية وإنجاز تاريخي في “الكان 2021” بالتأهل إلى دور الستة عشر وكذلك تحقيق مفاجآت في البطولة رغم صعوبة المهمة، مستفيدا من مشاركته في كأس العرب التي أقيمت في قطر مؤخرا.

واختار الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب موريتانيا قائمة المشاركين في البطولة تضم في حراسة المرمى: بابكر ديوب (نواذيبو الموريتاني)، مباكي ندياي (ملوك نواكشوط ، موريتانيا)، محمد المختار (جمعية الدوان الموريتانية).

وفي خط الدفاع: عبدول با (الأهلي الليبي)، ديادي ديارا (جول ، فرنسا)، الحسن حبيب (الزوراء ، العراق)، هارونا أبو دمبا (لاعب حر)، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا)، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا)، حسين عبدالرحمن (رويال فرانكس بورين ، بلجيكا)، عبدالقادر ثيام (بولوني ، فرنسا).

كما تضم في خط الوسط: محمد ديلاه يالي (لاعب حر)، جوسوما فوفانا (كلوج ، رومانيا)، إبراهيما كوليبالي (لومان ، فرنسا)، خاسى كامارا (شمال شرق يونايتد ، الهند)، مايك موسى ندياي (جول ، فرنسا)، يعقوب سيدي عثمان (فيتا، الكونغو)، محسن بوده (نواذيبو ، موريتانيا)، عبدالله محمود (إيسترا، كرواتيا)، محمد سويد (نواذيبو ، موريتانيا)، بيات ليكويري (دواني، موريتانيا).

وفي خط الهجوم: أبو بكر كامارا (أريس ثيسالونيكي ، اليونان)، حمية الطنجي (إف سي نواذيبو ، موريتانيا)، عمر كامارا (بيروي ستارا زاجورا ، بلغاريا)، أداما با (نهضة بركان ، المغرب)، سليمان دوكارا (جيرسونسبور كولوبو ، تركيا)، إدريسا تيام (أساك كونكورد ، موريتانيا)، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).
ويستهل منتخب موريتانيا مشواره بمواجهة جامبيا اليوم الأربعاء 12 يناير، ثم تونس في الجولة الثانية يوم 16 يناير، وأخيرا مالي يوم 20 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى