Site icon الحرية نت

نواكشوط: ولد عبد العزيز يشرف على تغيير اسم “شارع جمال عبد الناصر”

الحرية نت: قام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الأحد رفقة أعضاء حكومته بالإشراف على تغيير اسم شارع “جمال عبد الناصر” وسط العاصمة نواكشوط إلى شارع “الوحدة الوطنية”.

وتولى الرئيس ولد عبد العزيز شخصيا إزاحة الستار الذي كان يخفي الاسم الجديد للشارع الأهم وسط العاصمة نواكشوط، وذلك إيذانا بدخول القرار الرسمي بتغيير اسم الشارع حيز التنفيذ.

وحمل الشارع اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر منذ عقود، وعلى جنباته العديد من المؤسسات الرسمية من بينها قيادة أركان الجيش، وقيادة أركان الدرك، ومبنى الوزارة الأولى سابقا، ومبنى المحكمة العليا سابقا، والإذاعة الرسمية، إضافات لقطاعات وزارية، ومؤسسات رسمية وبنكية عديدة.

وهو الشارع الأكبر في محيط القصر الرئاسي، ويصل طوله إلى 3320 مترا، وهي المساحة بين ملتقى طرق صباح، في مقاطعة تفرغ زينة، وملتقى طرق القوات المسلحة في لكصر.

وزير الداخلية الموريتاني أحمد ولد عبد الله أكد في كلمة خلال الحفل أن تسمية الشارع الجديدة تعتبر عن حرص الرئيس ولد عبد العزيز “على صيانة الهوية الموريتانية وتعزيز دعائم الوحدة الوطنية”، مذكرا بالمسيرة التي نظمتها الحكومة يوم التاسع يناير لنبذ العنف وخطاب الكراهية.

عمدة بلدية لكصر محمد السالك ولد عمار رأى في كلمته أن حمل الشارع لاسم “الوحدة الوطنية” يعبر في دلالاته العميقة عن انسجام الشعب الموريتاني ووحدته وتضامنه الذي شكل أساسا قويا لوجوده وتماسكه على مر العصور.

Exit mobile version