sliderالأخبار

الرئيس غزواني يقيم حفل إفطار على شرف مسؤولين وأئمة وسياسيين

أقام رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم بالقصر الرئاسي في نواكشوط، حفل إفطار على شرف رؤساء التشكيلات السياسية الوطنية والأئمة والنواب وممثلي هيئات المجتمع المدني، وممثلين عن المستشفيات والمراكز الصحية ورجال الأعمال.

وخلال مأدبة الإفطار  قدم بعض الأئمة محاضرات حول فضائل شهر رمضان الكريم وما يوفره من قيم عالية، وما يجب أن يتمتع به المسلم من سلوك تبعا لما تمليه المدرسة الرمضانية من قيم فضيلة تدعو للتآخي والمحبة والتعاون والتكافل، والدور  الذي يجب أن يقوم به العلماء للمحافظة على السلم ومكافحة التطرف والمسلكيات المخلة بالأمن والاستقرار.

جرى حفل الإفطار بحضور السيدة الأولى، الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، بالإضافة إلى الوزير الأول، محمد ولد بلال مسعود، ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس المجلس الدستوري، ورئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، والوزيران المستشاران برئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، ورئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم.

كما حضر الإفطار ايضاً والي نواكشوط الغربية، والمكلفين بمهام والمستشارين في رئاسة الجمهورية، وفي الوزارة الأولى، وبعض القادة العسكريين والأمنيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات والهيئات الدولية المعتمدين في موريتانيا.

وتميز الإفطار الرئاسي بحضور متنوع من مختلف الطيف الوطني شمل إضافة إلى الفقهاء والعلماء والأطباء، زعماء الأحزاب السياسية والنواب في الجمعية الوطنية ورجال الأعمال وقادة النقابات العمالية والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى