Site icon الحرية نت

سفير موريتانيا بالقاهرة في ضيافة رئيس جامعة الإسكندرية

الحرية نت: استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، سفير موريتانيا بالقاهرة، ودادى ولد سيد هيبة، و محمد فال أباه الملحق الثقافى بالسفارة الموريتانية بهدف توطيد أواصر التعاون وزيادة التبادل الثقافى والأكاديمى والعلمى بين الجانبين.
ورحب الكردى خلال اللقاء باستقبال طلاب من موريتانيا للدراسة بجميع التخصصات بجامعة الإسكندرية وببرامج اللغة الفرنسية بكليات الطب والزراعة والتجارة والحقوق، وقد تم مناقشة زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانىين.
وأكد رئيس الجامعة، أن الدولة اتخذت عدد من الإجراءات لمضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، موضحًا أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى واختيار الرئيس السيسى لرئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019، سيكون لها مردود إيجابى على التعاون العلمى والأكاديمى وزيادة المنح الدراسية للدول الأفريقية.
كما أكد السفير على حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية ولاسيما جامعة الإسكندرية، وتفضيلهم لها بالرغم من وجود جامعات فى دول قريبة، نظرًا لتوفر بنية أكاديمية متميزة تتميز بها عن نظرائها.
كما أشاد بفضل مصر على شعوب أفريقيا والعالم العربى منذ ستينات القرن الماضى واعتبار الرئيس جمـال عبد الناصر زعيمًا ملهمًا للعديد من دول القارة، كما أشاد بالجهود المبذولة حاليًا من الدولة المصرية لعودة مصر مجددًا إلى محيطها الأفريقى واستعادة مكانتها بين دول القارة.
حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى.

 

Exit mobile version