sliderالأخبار

شرم الشيخ: مباحثات بين بنت عبد المالك وبعثة سنغالية

شاركت رئيسة جهة انواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، السيدة فاطمة عبد المالك، يوم أمس الجمعة، بمدينة شرم الشيخ المصرية، في ندوة رفيعة المستوى نظمها الاتحاد الأوروبي في جناحه بالقمة حيث تحدثت عن أهم التحديات التي تواجه المرأة الإفريقية عموما والموريتانية خصوصا، داعية إلى ضرورة اعتبار قضية مشاركة النساء والشباب تخص الجميع وأولوية في البرامج التنموية.

وكانت بنت عبد المالك قدمت عرضا أمام فريق المفاوضين الأفارقة حول أهمية مشاركة التجمعات المحلية في الحلول المبرمجة للتصدي لآثار التغيرات المناخية وخصوصا ما يتعلق منها بالتكيف مع التغيرات المناخية، وذلك خلال قمة المناخ ال27.

وأبرزت في كلمتها أهم مشاكل وتحديات المناخ في القارة الإفريقية، مطالبة بضرورة إدراج منتدى خاص بالتجمعات المحلية في جدول أعمال قمة المناخ المقبلة.

ونفس السياق أجرت رئيسة الجهة، مباحثات مع البعثة السنيغالية برئاسة وزير البيئة والتنمية المستدامة، السيد عليو اندوي، بحضور الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا السيد جان ابيير ألون أمباسي.

كما عقدت اجتماعا مع المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا السيد سيدي ولد التاه، حول دعم وكالة مستحدثة من طرف المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، متخصصة في تمويل المشاريع التنموية للتجمعات المحلية الإفريقية، من أجل تعزيز الاستقلال المالي للتجمعات المحلية وتوفير مصادر تمويل للمشاريع ذات الأولوية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى