Site icon الحرية نت

مسؤول أمني إماراتي: قطر تجند بيادقها الإعلامية للنيل من العلاقات بين موريتانيا والإمارات

قال مسؤول أمني في دولة الإمارات العربية المتحدة إن السلطات القطرية تجند قناة “الجزيرة” وصحيفة “القدس العربي” لمحاولة الإساءة للعلاقات الموريتانية الإماراتية من جهة، والتستر من جهة أخرى على فضائح الدولة القطرية.

وشدد المسؤول الأمني الإماراتي في تسجيل صوتي تم تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي، على أن ما روج له إعلام قطر بخصوص العلاقات بين دولتي الإمارات وموريتانيا ” غير صحيح”، ومجرد إشاعات وتلفيق ” لا وجود له” مؤكدا أن ” المستهدف بالأساس الإساءة لصورة الإمارات”.

وعملت قناة “الجزيرة” وصحيفة “القدس العربي” القطريتين على الترويج خلال عطلة الأسبوع بالتعاون مع ناشطين في أحزاب المنتدى المعارض و مواقع إخبارية محسوبة على جهات موريتانية، عملت على الترويج لفتيل من الأخبار الكاذبة وغذت الإشاعات حولها، حيث تناقلتها شبكات المعارضة في الداخل والخارج.

وترتبط موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تعاون قوية تشمل جميع المجالات. وقد عملت الدولة الموريتانية تحت إشراف مباشر من الرئيس محمد ولد عبد العزيز على تعزيز المنظمومة المالية ومحاربة الفساد المالي، وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي كانت تستفيد منه شبكات محسوبة على أوساط الإسلام السياسي بتنسيق دائم مع مهربي السجائر والمخدرات وتبييض أموال إقتصاد الجريمة.

Exit mobile version