sliderالأخبار

موريتانيا..إطلاق عملية استعجالية لصالح المتضررين من العواصف والأمطار

أشرف مفوض الأمن الغذائي المساعد لمام ولد عبداوة رفقة والي ولاية گورگول أحمدنا ولد سيدي أب، مساء أمس الجمعة، ببلدية بطحت ميت بالولاية على إطلاق عملية عملية تدخل وصفتها المفوضية بالاستعجالية، لصالح المتضررين في ولاية كوركول من العواصف والأمطار التي عرفتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

و حسب إيجاز للمفوضية يستفيد من عملية التدخل 1239 أسرة تضررت من الأمطار الأخيرة، في بلديات، بطحت ميت، وبكل، وملزم تيشط، بمقاطعة مونگل.

واستفادت هذه الأسر من تدخل استعجالي تمثل في توزيع أكثر من 80 طنا من المواد الغذائية الأساسية، شملت الأرز والسكر وزيت الطهي، كما استفادت 563 أسرة تضررت منازلها جراء العواصف الأخيرة، من خيم مجهزة بالأفرشة والأغطية، بالإضافة إلى توزيع كميات كبيرة من مواد النظافة والتعقيم.

وأكد ولد عبداوة في كلمة له بالمناسبة أن عملية التدخل تأتي مؤازرة من الدولة للمواطنين، وتندرج في إطار السياسة الحكومية، مضيفا أنه رغم الأزمات الدولية المتتالية، “ظل القرب من المواطنين ومد يد العون للفئات الأكثر هشاشة، السمة الأبرز للعمل الحكومي”.

وأكد أن قافلة المساعدات المحملة بمختلف المواد الغذائية، والخيم والأغطية التي سيرتها مفوضية الأمن الغذائي إلى المواطنين المتضررين في بلديات بولاية كوركول، من موجة الأمطار والعواصف الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى