sliderتقارير

ولد سيدي هيبه: الجامعة العربية ستتخذ قرارًا بتفعيل إقامة القمة الاقتصادية كل 4 سنوات

 

السفير ودادي ولد سيدي هيبة

قال السفير ودادي ولد سيدي هيبه، سفير موريتانيا بالقاهرة، إن القمة العربية تونس ستتخذ قرارًا بتفعيل إقامة القمة الاقتصادية والتنموية بصفة دورية كل 4 سنوات على أن تتزامن في السنة الرابعة مع القمة العربية العادية بحيث يفرد القادة يوم للقمة العادية ويوم للقمة الاقتصادية.وأضاف “هيبه”، خلال حواره مع مراسل فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن وجود القادة في يومين بحيث يتم بحث القضايا السياسية في يوم، والقضايا الاقتصادية في يوم آخر يعطي دفع كبير للعمل العربي المشترك بشقيه الاقتصادي والسياسي.

هذا وتُجري تونس استعداداتها على قدمٍ وساق تحضيرًا للقمة العربية الـ30 التي تنطلق بعد يومين، وترتفع الآمال بشأن تحقيقها نتائج تُعيد التوازنات السياسية في المنطقة في وقت تتواتر فيه الصراعات عربيًا وتتباين المواقف والآراء إزاء مختلف القضايا العربية الشائكة.

تعدّدت أشكال الاستعداد لذلك الحدث الذي ينظر إليه التونسيون باعتباره “تاريخيًا”؛ فدشّنت الرئاسة التونسية موقعًا خاصًا بالقمة العربية الـ30، لتمكين المتابعين من كل حدبٍ وصوب من التعرّف على كل ما يتعلّق بالقمة وتحضيراتها وجدول أعمالها، إضافة إلى التغطية الفورية والمتواصلة على مِنصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر ويوتيوب).

وخصّصت مركزًا إعلاميًا جهّزته بأحدث الوسائل التقنية واللوجستية لتسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين الموكلين بتغطية أعمال القمة العربية المُنتظرة، فضلًا عن تجهيز قصر المؤتمرات بالعاصمة.

كما أجرى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، مساء الأربعاء، زيارة تفقّدية إلى مدينة الثقافة بتونس العاصمة لمُتابعة سير العمل بالمركز الإعلامي، وظروف تغطية الصحفيين التونسيين والأجانب للأعمال التحضرية للقمة.

كما انتقل رئيس الدولة إلى قصر المؤتمرات للاطلاع على آخر الاستعدادات لعقد الجلسة الختامية للدورة العادية الثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم الأحد المُقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى