sliderالأخبار

وزير الزراعة يجتمع بالمزراعين في ولاية لعصابة

عقد وزير الزراعة، يحيى ولد أحمد الوقف، مساء أمس السبت اجتماعا مع المزارعين في ولاية لعصابه ضمن جولته الاستطلاعية التي يقوم بها لهذه الولاية لمتابعة سير الحملة الزراعية للموسم ألفين واثنين وعشرين- ألفين وثلاثة وعشرين.

وقال الوزير إن الحكومة عازمة على أن تكون ولاية لعصابه قطبا زراعيا تنمويا وسيتم مدها بكافة الوسائل وتحفيز رجال أعمالها من أجل تحقيق هذا الهدف، مؤكدا أن هذا القطب ستكون نواته مقاطعة كرو نظرا للنتائج وللنهضة الزراعية الكبيرة التي حققها رجال أعمال هذه المقاطعة.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل مهندس زراعي إلى ولاية لعصابه وإلى مقاطعة كرو بالخصوص يتوفر على وسيلة نقل ومدعوم بفريق من المؤطرين، مع توفير 20 محراثا آليا للمزارعين في هذه المقاطعة ابتداء من الأسبوع المقبل، وتقديم دعم لكل مشروع زراعي منتج.

وقال إن القطاع سيسهر على تذليل كل العراقيل والمعوقات المرتبطة بالنشاط الزراعي لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وطرحوا الالمتدخلون خلال اللقاء جملة من المشاكل والعراقيل تتعلق بالنشاط الزراعي في الولاية، مطالبين بضرورة إيجاد حلول عملية لها، لضمان مشاركة فاعلة في إنجاح الحملة الزراعية 2022/2023.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى