sliderالأخبار

ولد مولود يطالب من مدينة لعيون بمعاقبة النظام الحالي في انتخابات 22 يونيو

ترأس المرشح للانتخابات الرئاسية الدكتور محمد ولد مولود مساء  أمس الخميس في مدينة لعيون  مهرجانا ضمن جولته الانتخابية بالشرق الموريتاني .

وفي كلمة له بالمناسبة شكر ولد المولود جماهير الحوض الغربي التي حضرت المهرجان رغم ارتفاع درجات الحرارة والمشاغل الجمة ، وقال أن هذه الانتخابات هي فرصتهم لمحاسبة هذا النظام،  بالتصويت العقابي ضده على ” سياسيات الإفقار والتجهيل والتهميش والاحتقار، الذي انتهجها خلال عشرية الأخيرة ” حسب تعبير المرشح.

وطالب بالوقوف في وجه توريث السلطة لمرشح محمد ولد الغزواني واصفا إياه بأنه جزء لا يتجزء من هذا النظام و الدليل على ذلك يقول ولد مولود غياب خطابه  من انتقاد للأوضاع المزرية التي يعيشها المواطن في ظل حكم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز.

كما انتقد ولد مولود خطة الحكومة الموريتانية لمؤازرة المنمين في الولايات الشرقية خلال السنة الماضية واصفا إياها بالفاشلة.

وقال بأن برنامجه الانتخابي من ضمنه خطة جاهزة واستعجالية للجفاف لمساعدة المنمين والمزارعين ،بالاضافة إلى إقامة شبكات مائية بالمناطق الرعوية للحاجة إليها في فصل الصيف لأن المناطق الشرقية تعتمد على الثروة الحيوانية كمصدر اقتصادي وتنموي ضروري لحياتهم ، من ضمن البرنامج الإستعجالي يضيف ولد مولود إصلاح التعليم والصحة  وتوظيف 60% من الشباب العاطلين عن العمل ورصد 100مليار من الميزانية لبرامج تنموية لدعم الشباب.

كما انتقد المرشح الأوضاع المعيشية للمواطن الذي  قال بأنه يعاني من ارتفاع الأسعار بسبب الضرائب المجحفة ، متعهدا في هذا الصدد  بتخفيف أسعار العديد من المواد الاستهلاكية الضرورية وتطوير برنامج أمل حتى يصبح قادرا على مساعدة الفقراء في البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى