sliderتقارير

وزارة الصحة تتسلم 50.000 كمامة من جمعتي انتيكان للصحة و “اكتوم”…فيديو

اشرف مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد با همباتي يوم امس الإثنين 20 دجمبر الجاري في نواكشوط، في إطار دعم الجهود الحكومية الرامية إلى محاربة كوفيد 19، على تسلم كميات من الكمامات، مقدمة من طرف جمعية انتيكان للصحة  و جمعية مكافحة السل والأمراض المستوطنة “ACTUME”.


وتأتي هذه المساعدات التي من بينها 50 ألف كمامة لصالح وزارة الصحة، في إطار المساهمة الفعالة في التغلب على الجائحة والحد من تأثيراتها على المواطنين.

وأوضح مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية، في كلمة بالمناسبة أن هذه المساعدة تكتسي أهمية خاصة، مؤكدا أنها ستساهم في الحد من نقل المرض بين الأشخاص.

وأضاف أنه منذ ظهور الجائحة في مارس سنة 2020، تم بذل العديد من الجهود من طرف السلطات العمومية في البلاد، مبرزا أن هذه الجهود مكنت من توفير اللقاحات للمواطنين، مشيدا بدور النظام الصحي الذي كان صمام أمان في التصدي للوباء والحد من تأثيراته السلبية.

من جهته شكر المدير العام للصحة العمومية السيد محمد محمود ولد أعل محمود هذه الجمعيات على الدعم، مبرزا أن هذه الكمية الخاصة بالوزارة تنضاف إليها 10 آلاف كمامة لصالح الإدارة الجهوية للصحة بولاية اترازة، وكمية أخرى من الكمامات ستوزع في بلدية انتيكان.

وأبرز أن النظام الصحي تمكن ولله الحمد من التصدي بشكل مقبول للجائحة منذ ظهورها، منوها إلى أن هذه المساعدة ستساهم بشكل فعال في الحد من تفشي هذا الفيروس .

وبدوره أشاد المتحدث باسم الجمعيتين السيد شيرنو أوسمان كوليبالي، بجهود الحكومة الموريتانية في الحد من انتشار هذا الوباء الذي تجسد أساسا في تحديد الأشخاص المصابين بالفيروس في عموم البلاد ومعالجتهم.

وقال إن هذه المساعدات تندرج في إطار السياسة الحكومية للحد من تأثيرات الجائحة على المواطنين وفقا للخطة التي أرسى معالمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبادرت الحكومة بتنفيذها على كافة المستويات.
https://youtu.be/43MfHlu2SJ4

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى