sliderالأخبار

كواليس حفل تنصيب الرئيس المنتخب

تتواصل منذ الساعة السابعة صباحا الاستعدادات النهائية لتنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزاوني، وقد وصل قبل ساعة من الآن الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز إلى قصر المؤتمرات الجديد ” المرابطون ” ، بينما وصل رؤساء الدول الأفريقية المشاركة في التظاهرة، بينما ينتظر وصول رؤساء كل من غامبيا والنيجر والصحراء الغربية ومالي.

وقد شهدت كواليس الحفل بعض المشاهد غير المتوقعة ومفاجئات شهدها الحفل اليوم، بين فوضى وتدافع بين المواطنين والمسؤولين و مسؤولي الدول الشقيقة والأجنبية المشاركين في حفل التنصيب، وبين تعطل سلالم قصر المؤتمرات إلى عجز بعض الشخصيات الوطنية والدولية عن دخول القاعة الكبرى.

ـ فوضى وتدافع عند البوابة الرئيسية وتعطل سلالم قصر المؤتمرات

شهد الحفل اليوم تدافعا بين المسؤولين و المواطنين في مشهد غير حضاري يدل على عقلية انعدام النظام المتجدرة للأسف الشديدة في مجتمعنا البدوي .

التدافع البشري و الفوضى والتسابق بين القادمين لتسلق السلالم أدى لتعطلها في مشهد محرج وسط استقبال القصر لعشرات الوفود الرسمية من بلدان مختلفة.

وزراء سفراء دول ومسؤولين بارزين وجدوا أنفسهم في مشهد غير مألوف، مما أدى إلى انسحاب البعض منهم بفعل عجزه عن الوصول إلى مكان السلالم المتعطلة.

رئيس البرلمان يجلس على كرسي متصفحا هاتفه الشخصي بعد عجزه عن دخول القاعة

ـ الصحفيون ممنوعون من دخول القاعة الكبرى :

منع الصحفيون من دخول القاعة الكبرى حيث ستتم مراسم تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، واكتفت اللجنة المشرفة بجمعهم في قاعة جانبية مخصصة للصحفيين الموريتانيين لمتابعة مجريات حفل التنصيب.

أحزاب المعارضة تتغيب عن حفل التنصيب :

تأكد حتى الآن غياب أحزاب المعارضة الرئيسية عن حضور حفل التنصيب، حيث لن تشارك أحزاب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل ” واتحاد قوى التقدم و تكتل القوى الديموقراطية و الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) وحزب الصواب.

بينما ستقتصر المشاركة على زعيم المعارضة إبراهيم ولد البكاي،بحكم منصبه كزعيم لمؤسسة المعارضة.

هذا وينتظر بين الفينة والأخرى اكتمال وصول الضيوف لبدأ مراسم حفل التنصيب الذي يشارك فيه 11 رئيس دولة أفريقية، ورئيس وزراء الجزائر ورئيس الحكومة المغربي، بينما كان تمثيل بقية الدول العربية الأخرى تمثيلا باهتا ولا يرقى إلى المستوى  المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى