sliderالأخبار

موريتانيا: وزارة الداخلية ترخص “الهيئة العربية الافريقية لمحاربة الفساد والرشوة”

علمت وكالة “تقدم” الإخبارية اليوم الأربعاء بتسليم وزارة الداخلية واللامركزية الترخيص رقم 32 23 06 212  FA لصالح ” الهيئة العربية الافريقية لمحاربة الفساد و الرشوة ” حديثة النشأة.

و يأتي ميلاد هذه الهيئة و شرعيتها في ظرف ينخر فيه جسم الدولة بسبب الانتشار الكبير لهذين الوباءين والحاجة الماسة لمحاربتهما من طرف مواطنين مخلصين و غيورين علي بلدهم و يرفضون التفرج علي هذه الظاهرة.

كما ان خروج هذه الهيئة بنجاح من مرحلة المخاض الطويلة تجعل الموريتانيين يعلقون عليها آمالا كبيرة خاصة وانها تأتي في ظرف بلغ كل من الفساد و الرشوة ذروته خاصة مع ملف عشرية الفساد و الذي يحتاج هو الاخر تحقيقا مستقلا للوقوف علي مصداقيته ام ارتجالية و اختلاقه من العدم

ويترأس الهيئة التي تضم كوكبة من المثقفين والوطنيين المعروفين بحبهم لوطنهم محمودي ولد صيبوط الي جانب أعضائها الاخرين الذين نذكر منهم بالخصوص:

– نائب الرئيس : لمرابط سيد احمد

– الأمين العام : هارون الرباني

– امين المالية : احمد سالم احمد ابلال

– مسئول العلاقات الخارجية : محمد عبد الله اظمين

– مسئول العلاقات الداخلية : اعل ولد نافع

– المكلف بالتحقيقات: الخليل بناني

-و با موسي

وأفادت المصادر الآنفة الذكر ان الهيئة تفتح العضوية لم يرغب في ذألك ايمانا بأهدافها النبيلة والانعكاسات الكبيرة التي قد تعود بها علي الشان الغام و المواطن.

وتنوي الهيئة بدء أنشطتها الفعلية على الميدان مباشرة بعد شهر رمصان الكريم مع النزول بقوة في كل الوزارات و الإدارات و الشركات و غيرها وكذلك مواكبة و متابعة محاكمة ملف عشرية “الفساد”.

وستقوم في هذا المضمار بتحقيق شامل وبناء و حيادي كما ستتلقي بكل من له شهادة يدلي بها في هذا الملف بغية تسليط الضوء علي نقاطه التي يلفها بعض الغموض و تحديد ما اذا كان سياسي بحت ام موضوعي و قانوني.

و تفيد مصادر من داخل الهيئة انها تتمتع بعلاقات قوية مع هيئات إقليمية و دولية تنشط في نفس المجال أي قضايا الفساد والرشوة

كما تنوي مع انطلاق اشتطتها تنظيم العديد من الندوات و الورشات و المحاضرات للتبليغ بمهامها و التحسيس حول أهمية مساعدتها من كل الموريتانيين ذات حس مواطني للكشف عن أي ممارسات لها علاقة من الفساد و الرشوة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى