sliderالأخبار

وزير الإسكان يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال في انواكشوط الجنوبية

أدى وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لـ 5 مواقع للأشغال الكبرى والمتوسطة في ولاية نواكشوط الجنوبية، وبدأت الزيارة من قرية الصناعة التقليدية في الميناء ، التي وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 40 %، وتسير وفق الآجال التعاقدية.
وفي نفس المقاطعة زار الوزير والوفد المرافق له مدرسة ابتدائية في PK-13 ، وصلت الأشغال فيها مراحل نهائية، ومن المتوقع تسليمها قبل نهاية الشهر الجاري.

وشملت الزيارة ملعب الرياض، الذي يشهد توسعة وإعادة بناء شاملة، وصلت مراحلها النهائية، ومن المتوقع تسليمه لجهة التشغيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال الوزير إن الزيارة شملت عدة مكونات من المشاريع التي تشرف عليها الوزارة، وتنفذها مديرية المباني وشركة “إسكان” ووكالة التنمية الحضرية، وقد وصلت مراحل متقدمة فيما انتهى بعضها.

وأشار إلى أن ساحة وجاهة ولد أمم ستشكل متنفسا لساكنة الولاية الجنوبية، وخاصة بعض الأحياء البعيدة نسبيا من وسط المدينة، كما أنها إضافة نوعية لعمران تلك الأحياء، ومحاولة جادة لتقليص الهوة بين مختلف أحياء العاصمة.

وأكد أن المشاريع المزورة ذات أهمية بالغة، لكونها إضافة للبنى التحتية الداعمة للنمو والمعززة للاستثمار، وتشكل دعما للقطاعات الخدمية الأخرى؛ التعليمية والتجارية والصناعية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى