sliderالأخبار

نقابة مفتشي التعليم الثانوي تعلن الانتقال لمرحلة جديدة من النضال

أصدرت النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني بياناً، أمس، أعلنت فيه أنها بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة من النضال.

وقد دعا البيان وزارة التهذيب للعمل فورا على تنفيذ تعهداتها.

نص البيان:

منذ صدور المرسوم رقم: 272 – 2012، الصادر بتاريخ: 29 / 11 / 2012 المحدد للنظام الخاص لسلك مفتشي التعليم الثانوي العام والفني..

ومرورا بالمقرر المشترك رقم: 1930 الصادر بتاريخ: 02 / 10 / 2013، عن كل من: وزير التعليم الثانوي، ووزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، ووزير المالية، في مادته الثانية القائلة حرفيا:” سيحتفظ المعنيون – مؤقتا – بالأجور المتعلقة بالسلم القياسية لأسلاكهم القديمة، في انتظار تطبيق العلامة القياسية والعلاوات المطبقة على سلكهم الجديد”..

والرسالة رقم: 53/ 13 بتاريخ: 07 / 02 / 2013 م المرسلة من وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، المتضمنة ضرورة تسوية وضعية المعنيين بصفة الاستعجال..

والرسالة رقم: 127 / 13 بتاريخ: 06 / 03 / 2013 م المرسلة من وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة إلى وزير المالية، المتعلقة بضرورة تسوية وضعية مفتشي التعليم الثانوي العام والفني..

ظل مفتشو التعليم الثانوي والفني– رغم بقائهم في تلك الوضعية المؤقتة أكثر من عقد من الزمن– متمسكين بالحوار نهجا  للمطالبة برفع الظلم، فطرقوا أبواب مختلف الجهات المعنية دون فائدة: من ذلك على سبيل المثال نذكر اللقاء الذي جمع وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المختار ولد داهي – في مكتبه – بوفد من النقابة، بتاريخ: 09 / 08 / 2023م؛ حيث تعهد بالعمل على إيجاد حلول مرضية لكافة مشاكل المفتشين في أسرع وقت، وأهمها قضية تفعيل علاوات السلك، فأصدر أوامره لمكلف بمهمة في ديوانه بدراسة القضية بالتشاور مع النقابة دراسة تراعي امتيازات المفتشين بدول الجوار، وهو ما تم بالفعل حيث أوضحت الدراسة البون الشاسع بين امتيازات مفتشي التعليم الثانوي والفني بموريتانيا ونظرائهم في تلك الدول، لكننا تفاجأنا بعدم اتخاذ معالي الوزير أي قرار مترتب على تلك الدراسة حتى الآن، رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على انتهائها.

وبناءً على ما أوردناه آنفا من استمرار الجهات الوصية في التصامم عن قضيتنا العادلة، فإننا في النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني، لنعلن أننا بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة من النضال للمطالبة بحقوقنا المشروعة، وقبل الإعلان عن الدخول الفعلي في خطوات تلك المرحلة نؤكد على ما يلي:

1- دعوتنا لكافة الجهات المعنية خاصة وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي للعمل فورا على تنفيذ تعهداتها بتفعيل سلكنا المعطل منذ إنشائه وإصدار المراسيم اللازمة لذلك.

2- دعوتنا لمفتشي التعليم الثانوي والفني للوقوف على أهبة الاستعداد، للدخول – بقوة – في مرحلة جديدة من النضال، وبذل التضحيات لانتزاع حقوقهم كاملة غير منقوصة.

………………….

انواكشوط: 14 / 12 / 2023م

………….

☆ – *اللجنة الدائمة لمكتب النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني*.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى