sliderالأخبار

بعثة من وزارة التهذيب تقيم أداء دفعة جديدة من خريجي تكوين المعلمين في الحوض الشرقي

تفقد مستشار والي الحوض الشرقي المكلف بالشوون القانونية والإدارية السيد امربيه ولد عابدين اليوم الخميس رفقة بعثة من وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي سير عمل الدفعة الاولي من المعلمين خريجي مدرسة تكوين المعلمين في لعيون، و المتربصين حاليا على مستوى ولاية الحوض الشرقي.

وتجولت البعثة المكلفة بالتكوين والتأطير داخل الأقسام الابتدائية في عدد من المدارس الابتدائية بمدينة النعمة من بينها “الشوفية اثنين” و “أبوبكر الصديق” و أخرى في حيي العدالة وأشرم.

و خلال هذه المحطات استمع مستشار والي الحوض الشرقي والبعثة المرافة لشروح من القائمين على هذه المدارس حول مستوى تأطير وتقويم خريجي الدفعة الأولى من خريجي النظام الربوي الجديد بما يتماشى والأهداف المتوخاة منها في اطار مقاربة رفع اداء المنظومة التربوية.

واكد السيد محمد بوبكرن ولد ختار رئيس البعثة ومدير مدرسة تكوين المعلمين بالعيون في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء ان هذا النشاط يدخل في اطار سلسلة الانشطة التي اطلقتها وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي الرامية الي الرفع من جودة اداء المنظومة التربوية عموما وخاصة اداء المدرسين حرصا من الوزارة على دعم مكتسبات التلاميذ حتى ينعكس ذلك ايجابا علي زيادة نسبة النجاح في الامتحانات الوطنية، مضيفا ان هناك ثلاث فرق تعمل على مستوى ولاية الحوض الشرقي التي يوجد فيها 49 معلما يتوزعون على مقاطعات النعمة وتمبدغه وجكني اضافة الى آمرج وباسكنو ضمن مبادرة بين الادارة الجهوية للتهذيب ومدرسة تكوين المعلمين بلعيون.

وقد رافق المستشار المكلف بالشوون القانونية والإدارية خلال هذه الزيارة المدير الجهوي للتهذيب وبعض العاملين بالإدارة الجهوية على مستوى ولاية الحوض الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى