sliderالأخبار

موريتانيا تستعرض مقاربتها لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

شاركت موريتانيا أمس الاثنين في الرياض في جلسة رفيعة المستوى حول تعبئة الموارد لمعالجة انعدام الأمن الغذائي.

ومثل الجانب الموريتاني في هذه الجلسة وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان، حيث استعرض في مداخلته بالجلسة التحديات التي يثيرها تغير المناخ والعولمة مما يتسبب في انعدام الأمن الغذائي.

ودعا الوزير إلى ضرورة وضع مقاربات تقدم حلول لهذا الإشكال على المديين المتوسط والقصير داعيا إلى أن يتم وضع الحلول اللازمة بشكل سريعة للتصدى لهذه المعضلة.

وقال الوزير: “نحن نعرف ما علينا القيام به للتصدى لهذا المعضل فمن الضروري بالنسبة لنا إعادة ترتيب أولوياتنا بشكل أفضل و أكثر ذكاء مثل خلق زراعة مستدامة ومرنة ولكن القيام بمثل هذه الاجراءات يحتاج إلى موارد للتمويل هذا الأمر ما يزال يمثل تحديا بالنسبة لنا”.

وأضاف الوزير أنه من الضروري استخدام حقوق السحب الخاصة للدول الغنية لتمويل سد الفجوة في معالجة أزمة انعدام الأمن الغذائي وأكد أن هذا الإجراء هو جزء من الحل، كما شدد على ضرورة تنسيق وتعزيز التزامات المؤسسات المالية لتوفير الأموال والدعم لتحسين الأمن الغذائي.

وشارك في هذه الجلسة،وزير المالية السعودي الدكتور محمد الجدعان، و كريستالينا غورغيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي و بحضور سعادة الدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

كما شارك في ذات الجلسة عن بعد السيد ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي ، والسيد ديفيد بيسلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي PAM، و السيدة نغوزي أوكونغو إيويالا ، المديرةالعامة لمنظمة التجارة العالمية WTO .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى