sliderالأخبار

“الفاو”: نعمل على تعزيز مراقبة دودة الحشد الخريفية في موريتانيا

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، إنها تعمل على تعزيز مراقبة وجود دودة الحشد الخريفية في موريتانيا، باستخدام أنظمة الإنذار المبكر.

وأعلنت المنظمة الأممية أن 79 دولة في إفريقيا والشرق الأدنى وآسيا والمحيط الهادئ،  أبلغت عن وجود دودة الحشد الخريفية، حيث تواجه 12 دولة من أصل 17 دولة، دودة الحشد الخريفية، في الوقت الذي أبلغت ست دول أفريقية فقط عن هذه الآفة الحشرية منذ عام 2016

وأكدت الفاو “أن دودة الحشد الخريفية تشكل تهديدات هائلة للأمن الغذائي ودخل الأسرة ورفاهية المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، لافتة إلي أنه هناك عواقب أخرى تتجاوز تلف المحاصيل وفقدان الدخل، حيث يؤدي انتشار هذه الآفة الحشرية إلى زيادة استخدام مبيدات الآفات ، مع ما يصاحب ذلك من تهديدات للأمن البشري والبيئي.

وتنظم “الفاو”، حاليا  ورشة لإدارة الآفة فى الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة سبعة عشر دولة، إلى جانب عدد من المسؤولين بالجهات الحكومية المعنية ووزارة الزراعة المصرية.

وتهدف ورشة العمل الإقليمية، إلى إدارة الآفة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، ومناقشة أهم التحديات والآفاق المستقبلية لمكافحتها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى