sliderالأخبار

أخطاء ومواقف محرجة لعرب و موريتانيين في حفل افتتاح مهرجان المدن القديمة

الحرية نت /شهد حفل افتتاح مهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط التاريخية مواقف محرجة و أخطاء غريبة سجلتها عدسات المصورين وسنحاول أن نستعرضها لكم بإيجاز :

1- أخطأ وزير الثقافة والشباب والرياضة المغربي الحسن عبيابه خلال كلمته التي ألقاها في نطق اسم الرئيس محمد ولد غزواني بشكل صحيح.

2 – تم استدعاء وزير الاتصال الجزائري لإلقاء كلمته قبل الوزير المغربي الذي تعتبر بلاده هي ضيف الشرف الرئيسي في هذه النسخة من المهرجان.

3- قامت الصحفية التي تتولى عملية الربط بإلقاء كلمة ترحيبية باللغة الإسبانية وهو الأمر الذي أثار استغراب بعض الحضور كون الموريتانيين لا علاقة لهم باللغة الإسبانية، فإذا كانت العربية هي اللغة الرسمية للبلد و الفرنسية لغة المستعمر السابق و الإنجليزية هي اللغة العالمية المتعارف عليها الآن بين شعوب العالم فما دور الإسبانية؟

4 – تم تقديم كلمات النشيد الوطني بأصوات غاب التجانس فيما بينها بدلا من التسجيل الأصلي لكلمات النشيد الوطني عند تلحينه في مصر .

5 – كان صوت زيدان الشخصية المثيرة للجدل طاغيا رغم عدم السماح له بدخول المنصة الرسمية حيث ضايق بصوته العالي الصحفية مرات عديدة أثناء ربطها فيما بين كلمات المتدخلين.

6 – لم يحضر  رئيس حزب اتحاد قوى التقدم إلى الحفل رغم وجوده في شنقيط بسبب عدم تلقيه بطاقة لدخول المنصة الرسمية.

7 – اضطر عدد من السفراء الأجانب إلى تبديل أماكنهم.

8 – لم يجد بعض الوزراء الحاليين و رؤساء أحزاب سياسية مقاعد للجلوس عليها فيما لم يجد آخرون أي شخص يستقبلهم عند وصولهم ضمن الإجراءات النظامية العادية المعتمدة في مثل هذا النوع من المناسبات الرسمية المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى