sliderالأخبار

“التآزر” تسلم ست مدارس نموذجية لوزارة التهذيب

سلمت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، “التآزر” اليوم، لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ست مدارس نموذجية مكتملة في مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث (عرفات، الميناء، الرياض).

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدرسة المرحوم محمد ولد الحيمر النموذجية في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية بمناسبة تسليم المدراس.

وتسعى “التآزر” من خلال مشروع مدارسها النموذجية إلى توفير ظروف دراسية مثالية لتلاميذ عائلات مجتمع تآزر من خلال وضع بنية تحتية مدرسية مجهزة بكل اللوازم مع توفير سكن للمدير ومقاصف للتلاميذ ودورات دعم متكررة لطلاب الصف السادس لتحسين نسبة النجاح في المسابقات الوطنية، مع التخطيط لتوسيع دائرة مشروع المدارس النموذجية ليشمل المزيد من المدارس في المناطق ذات الأولوية.

المندوب العام للتآزر، حمود ولد امحمد، قال في كلمة له بالمناسبة، إن توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صريحة بتركيز وتوجيه الجهود لنواكشوط الجنوبية.

مضيفا أنه أكد مرارا وتكرارا أن “التعليم هو المصعد الذي نعبر به بأمان من الفقر والتهميش الى مصاف المناصب القيادية في دولتنا”.

مشيرا إلى أن بناء هذه المدارس النموذجية وتزويدها بست كفالات مدرسية توفر كل واحدة منها وجبتان يوميتان للتلاميذ وغيرها من التدخلات ذات الصلة يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني “للتآزر” والهادفة إلى تركيز كافة جهودها على جيوب الفقر والهشاشة في مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث.

المندوب العام بين أن الطاقة الاستيعابية لهذه المدراس الست تصل إلى 3800 تلميذ وسيستفيد هذا العدد من التلاميذ من تغذية مدرسية بمعدل وجبتين يوميا في الكفالات المدرسية الست الموجودة بهذه المدارس وهي المرة الاولي التي يستفيد منها هذا العدد من تلاميذ نواكشوط من خدمات الكفالات المدرسية.

مضيفا أن هذه المدارس النموذجية تتوفر كل واحدة منها على سكن فسيح للمدير وهي المرة الأولى في تاريخ نواكشوط التي يوجد فيها سكن بهذا الحجم لإدارات المدارس وهو جهد يدخل في سياسة الحكومة لتوفير ظروف لائقة للطاقم التربوي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى