sliderالرياضة

من هم أبرز منافسي مرشح موريتانيا على رئاسة الكاف

الحرية: قدم رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي ملف ترشحه لرئيس الجهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وقد بدأت الأجهزة المعنية في الحكومة بوضع حملة لدعم ملف ترشح ولد يحي خلفا للملغاشي أحمد أحمد المنتخب في مارس 2017 و الذي تلاحقه تهم بالفساد، والذي تم تعليقه لمدة خمس سنوات ، في 23 نوفمبر ، من قبل لجنة الأخلاقيات في الفيفا ، وتم قطع الطريق أمام  أحمد ، الرئيس المنتهية ولايته ، إلى ولاية ثانية على رأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لكنه  أستأنف عقوبته أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS).

.ويخوض ولد يحي معركة رئاسة الفدرالية الأفريقية لكرة القدم في منافسة شديدة، حيث قدم أربعة متنافسين ترشيحهم للانتخابات التي ستجرى في 12 مارس في الرباط (المغرب)، ويتعلق الأمر بالإيفواري جاك أنوما والملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي الذي دخل الحجر الصحي بسبب إصابته بفيروس كوفيد19 والموريتاني أحمد يحيى والسنغالي أوغستين سنغور.

هذا الأخير هو رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم (FSF) ، و أوغستين سنغور هو أحد المرشحين الأربعة لرئاسة CAF ، الذي من المقرر انتخابه في مارس، وهو إبن شقيق رئيس الدولة السابق والكاتب ليوبولد سيدار سنغور (المتوفى عام 2001) ، أوغستين سنغور ترأس الاتحاد السنغالي لكرة القدم (FSF) منذ عام 2009. تقدم هذا المحامي ، وهو أيضًا رئيس بلدية غوري.

تحفظ المرشح السنغالي على الكشف عن محادثته مع رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ولم يؤكد دعمه له في هذه الانتخابات، وقال في تصريح نقلته صحيفة لكييب الفرنسية:”… انا احترمه كثيرا عندما قررت أن أقدم نفسي ، اتصلت به ، مثل بعض مساعديه ، وتحدثنا. لست مضطرًا لإفراغ محادثتنا ، لكن في معظم الأحيان ، يحمل إنفانتينو نفس الخطاب لجميع المرشحين: هذه انتخابات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، وليست للفيفا. على الرغم من أن الرئيس المنتخب سيكون نائب رئيس الاتحاد الدولي.

وسبق لانفانتينو أن أبدى إعجابه بمرشح موريتانيا أحمد ولد يحي قبل أن يخوض الأخير هذه الانتخابات، الذي تم تتويجه بجائزة أفضل مسير لكرة القدم بأفريقيا في حفل أقيم بالعاصمة الغانية اكرا 2017 .

من هو الملياردير باتريس موتسيبي

أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم (سفا) اليوم الاثنين أن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مارس المقبل.

يمتلك ماميلودي صنداونز ومقره بريتوريا ، والذي كان من بين أفضل 10 أندية في إفريقيا منذ عدة سنوات وحقق ثلاثية جنوب إفريقيا الموسم الماضي.

لم يحضر موتسيبي مؤتمرًا إعلاميًا في جوهانسبرج حيث تم الإعلان عن ذلك لأنه في الحجر الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا.

أصبح موتسيبي ، وهو محام سابق متزوج من أخت رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ، ثريًا من خلال العديد من صفقات التعدين.

وتبقى الحظوظ متقاربة حيث يعد ولد يحي حتى الآن المرشح العربي الوحيد حيث بإمكانه أن يحظى بدعم الاتحادات العربية لكرة القدم إضافة لعدد من الأصدقاء الأفارقة، ويتم تسيير الإتحاد الأفريقي لكرة القدم حاليا في الفترة الانتقالية من قبل الكونغولي كونستانت أوماري ، نائب رئيس CAF .

الحرية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى