Site icon الحرية نت

شركة صينية تعلن عن اكتمال مد شبكة الألياف البصرية في موريتانيا

أعلنت عنه شركة ZET الصينية المزود لحلول تكنولوجيا الاتصالات للشركات والمستهلكين عن استكمال مشرع شبكة الألياف البصرية الوطنية الموريتانية الموكلة إليها في عام 2018.

ويعد هذا المشرع جزءا من برنامج البنية التحتية للاتصالات الإقليمية في غرب إفريقيا ، بتمويل من البنك الدولي ، وسيساعد في تسريع التحول الرقمي للبلاد.

تعد البنية التحتية للاتصالات عالية السرعة التي يبلغ طولها 1760 كيلومترًا بمثابة العمود الفقري المكون من حلقات حضرية وربط بيني للشبكات الدولية. فيما يتعلق بالربط البيني للشبكة الدولية ، فإن العاصمة نواكشوط ستعمل كنقطة هبوط لنظام الكابلات البحرية من ساحل إفريقيا إلى أوروبا (ACE).

تم بناء شبكة الألياف البصرية الوطنية الموريتانية كجزء من برنامج البنية التحتية للاتصالات الإقليمية في غرب إفريقيا – بتمويل من البنك الدولي – والذي يهدف إلى زيادة الامتداد الجغرافي لشبكات النطاق العريض وتقليل تكاليف خدمات الاتصالات في الإقليم ومع الدول المجاورة.

وبحسب لي جيان هوا ، المدير العام لمشروع الألياف البصرية الوطني الموريتاني في شركة ZTE ، فإن “إنشاء أول شبكة وطنية في موريتانيا سيلعب دورا أساسيا في تطوير البنية التحتية للاتصالات في جميع أنحاء البلاد ، وحتى في أفريقيا.

Exit mobile version