sliderتقارير

إجراءات لتقليص مدة إنجاز مركزين حدوديين جزائرين مع موريتانيا

وأضافت الوكالة، نقلا عن والي تندوف، يوسف محيوت، قوله إنه “تم اتخاذ إجراءات جديدة من شأنها تقليص مدة الإنجاز من 24 شهرا إلى 12 شهرا من خلال تخصيص ثلاثة فرق ستعمل قريبا بالتناوب 24 ساعة على 24 ساعة”.

 وتابع: ”نظرا للأهمية البالغة التي أولتها السلطات العمومية لهذا المشروع الذي يشكل لبنة جديدة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وموريتانيا والتي تعزز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين تم الاتفاق على ضرورة تدعيم المؤسسة المنجزة وتموينها بجميع المواد الأولية الخاصة بالبناء”.

ووفق الوكالة، فإنه “من المنتظر أن يلعب هذا المشروع دورا بارزا في التبادلات الاقتصادية بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات المبرمة ما بين الجزائر وموريتانيا، لا سيما وأن المنطقة مقبلة على دخول حركة تنموية جديدة من خلال استغلال منجم غار جبيلات وبالتالي إعطاء نفس جديد للعلاقات مع موريتانيا وكذا دول غرب أفريقيا”.

وأوضح مسؤولون للوكالة الرسمية أن “هذا المعبر الحدودي من شأنه أن يسمح لكل المتعاملين بإجراء التبادلات التجارية لمختلف المنتوجات ذات الجودة العالية التي بواسطتها سيتمكنون من غزو الأسواق الخارجية سيما منها الموجودة بدول غرب أفريقيا”.

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى