sliderتقارير

لإجلاء العالقين الموريتانيين في المغرب، فتح مؤقت لمعبر الكركارات

تستعد موريتانيا لإجلاء مواطنيها العالقين في المغرب، وسط ترتيبات مع المملكة، لإعادة فتح معبر الكركرات.

وحددت السفارة الموريتانية في المغرب الفترة من 8 إلى 12 دجنبر، لتنفيذ الرحلات الاستثنائية التي أعلنت شركة الموريتانية للطيران عن تنظيمها من المغرب، باتجاه العاصمة انواكشوط.

ودعت السفارة الموريتانية في بلاغ صادر عنها المواطنين الموريتانيين الراغبين في العودة عبر هذه الرحلات، إلى التوفر على جواز التلقيح، أو فحص”PCR”.

وفي الوقت الذي اتخذ المغرب قرار إغلاق معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا أمام رحلات المسافرين، واقتصار نشاطه على الرحلات التجارية، قالت السفارة الموريتانية بالرباط إنها تجري ترتيبات مع السلطات المغربية لتحديد موعد فتح المعبر البري بين البلدين، لتمكين المواطنين الراغبين في العودة إلى البلاد عبره.

موريتانيا تراقب بشكل حثيث كل تطورات الوضع في المغرب، لوجود جالية موريتانية كبيرة تقيم فيه، بينهم طلاب ومرضى يتعالجون في مستشفيات مغربية ورجال أعمال، كما أن اهتمامها بتطورات الوضع في المغرب ينبع من استيراد حاجياتها الغذائية والدوائية هذا البلد.

يشار إلى أن المغرب، كان قد أعلن قبل أسبوع عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين تجاه أراضيه، لمدة أسبوعين، جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا الذي صار يعرف بـ “أوميكرون”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى