sliderتقارير

“كوبني” تحتضن ورشة تكوينية في مجال التكييف والوقاية وتسيير المخاطر والكوارث الطبيعية

احتضنت قاعة الاجتماعات في دار البلدية بمقاطعة كوبني، زوال اليوم ورشة تكوينية في مجال التكييف والوقاية وتسيير المخاطر والكوارث الطبيعية.

افتتاح أعمال الورشة تم بحضور رئيسة منظمة أمل فاطمة منت اعل محمود، والسلطات المحلية ممثلة في الحاكم وعمدة البلدية المركزية.

في كلمتها قالت منت اعل محمود إن تنظيم الورشة جاء تلبية لحاجة المنطقة لخبرات من هذا القبيل، وقد أطلق هذا المشروع كتجربة أولى ويشمل عدة تكوينات منها التكوين الحالي الذي يعد تكملة لورشة سابقة تهتم بنفس المجال.

بدوره حاكم المقاطعة شكر جهود منظمة أمل، قائلا إنه منذ 2020 وهو في مقاطعة كوبني ولكم يشاهد أي تدخل لمنظمة أخرى، حيث أشرف مرات عدة على انطلاقة أنشطتها التي تهتم بجميع المجالات، مضيفا أن هذا المجال بالضبط يعد حساسا وفي غاية الأهمية، ويدخل في صميم توجهات الدولة.

العمدة عثمان ولد سيدي أحمد لحبيب، أثنى بدوره في كلمته على منظمة أمل والدور الذي تقوم به، مؤكدا أن الورشة الحالية جاءت استجابة لتوصيات قدمت من طرف المشركين في ورشة سابقة، الأمر الذي سيعزز من قدرات المستفيدين، كما تلبي لحاجة المقاطعة لخبرات هي في أمس الحاجة إليها، شاكرا في نهاية كلمته منظمة أمل على تنوع تدخلاتها في جميع البلديات.

المشاركون في الورشة أيضا ثمنوا دور المنظمة باعتبارها المنظمة الوحيدة العاملة في المقاطعة، وطالبوا القائمين عليها بمواصلة الجهود التي تبذلها لتنمية القدرات البشرية في المنطقة.

يذكر أن المشاركين والمستفيدين من الورشة هم السلطات الإدارية المختصة البيئة والتنمية الريفية والأمن الغذائي والتعليم، بالإضافة إلى المنابر الشبابية وممثلين عن المجتمع المدني، وممثلات عن التعاونيات النسوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى