Site icon الحرية نت

موريتانيا : آخر المستجدات حول الاقتراع الرئاسي

يواصل الناخبون الموريتانيون المقدر عددهم  بأزيد من مليون وخمسمائة ألف ناخب (1544132)الإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس العاشر للبلاد وسط إقبال يوصف بالمتوسط في عموم التراب الوطني حتى هذه اللحظات.

و يتوزع الناخبون على  3744 مكتب تصويت، من ضمنها 45 مكتب تصويت في الخارج؛ بينما حظيت العاصمة نواكشوط بنصيب الأسد  حيث بلغ عدد المكاتب فيها 732 مكتب تصويت.

وقد صوت كل من المرتشحين سيدي محمد ولد بوبكر و محمد ولد مولود و بيرام الداه أعبيدي، و كان حاميدو بابا، بينما ينتظر إدلاء المترشحين الباقيين بأصواتهم خلال أقل من ساعة من الآن، حيث سيصوت محمد الأمين ولد المرتجي االوافي عند الساعة الحادية عشر صباحا في مكتب إدارة العقارات، و محمد ولد الغزواني عند الساعة الثانية عشر زوالا في الملعب الأولمبي.

من جهة أخرى أدلى الرئيس المويتاني محمد ولد عبد العزيز بصوته صباح اليوم في مكتب التصويت الواقع بمقر الإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة، رفقة حرمه تكبر منت ماء العينين، وابنته أسماء منت عبد العزيز، وكذا مدير الديوان أحمد ولد باهيه.

هذا ويحبس الموريتانيون أنفاسهم بانتظار معرفة رئيسهم القادم بين المرشحين الستة و هم وزير الدفاع السابق محمد ولد الغزواني، والوزير الأول السابق سيدي محمد ولد بوبكر، والبرلمانيان محمد ولد مولود وبيرام ولد الداه ولد عبيدي، والبرلماني السابق كان حاميدو بابا، والخبير المالي محمد الأمين الوافي المرتجي.

 

 

Exit mobile version