sliderالأخبار

المرصد الموريتاني للعدالة والمساواة: على المستخدمين الالتزام بمعايير العمل الدولية وضمان حقوق العمال

أحيى المرصد الموريتاني للعدالة والمساواة العيد الدولي للشغيلة بتنظيم عدة نشاطات في العاصمة نواكشوط وداخل البلاد، خاصة في المدن التي توجد بها اليد العاملة في القطاع المنجمي مثل حاضرة ولاية إنشيري.

حيث شارك المرصد في مسيرة راجلة تحمل لافتات تطالب بحل مشاكل العمال، قدمت كما شيخاني أحمد الكنتاوي رئيسة المكتب الجهوي على مستوى الولاية، العريضة المطلبية أمام السلطات المحلية.

وبهذه المناسبة أصدر المرصد الموريتاني للعدالة والمساواة، بيانا جاء فيه: نحن في المرصد الموريتاني للعدالة والمساواة، نحتفل ونشارك العالم في الاحتفال بيوم العمال العالمي، فهو يوم تتجسد فيه تضحيات وجهود العمال حول العالم عموما وفى بلدنا الحبيب، في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية والحصول على حقوقهم المشروعة.

في هذا اليوم الرمزي، نؤكد على أهمية دور العمال في بناء المجتمع وتقدم الوطن ، ونسعى جاهدين لتعزيز وتحقيق حقوقهم وتوفير بيئة عمل ملائمة وآمنة تحترم كرامتهم وتعكس قيم المساواة والعدالة.

لقد تعلمنا من تاريخ النضال العمالي العديد من الدروس القيمة، ونحن نلتزم بالعمل بجدية وتفاني لضمان تحقيق مطالبهم المشروعة وتحقيق تقدم حقيقي في ظروف عملهم ومعيشتهم.

وفي هذا السياق، فإننا نحث جميع الجهات المعنية والشركات على الالتزام بأعلى معايير العمل الدولية وضمان احترام حقوق العمال وتوفير الفرص المتساوية للجميع دون تمييز.

ختاما ، فإننا نعبر عن تقديرنا العميق للعمال وتضحياتهم، ونعد بالاستمرار في دعمهم والعمل من أجل تحقيق مستقبل أفضل لهم وللمجتمع الذي نعيش عيشو فيه .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى