sliderالأخبار

ظهور مشاكل تقنية في إرسال ورفع الصور على مواقع “فيسبوك” و “إنستغرام” و “واتساب”

رغم قرار السلطات الموريتانية عودة الإنترنت بشكل مفاجئ ظهر اليوم الأربعاء إلا أن عودة الخدمة ترافقت مع عطب أصاب موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”أنستغرام”، وتطبيق التراسل الفوري “واتساب” حيث اشتكى العديد من رواد هذه المواقع اليوم الأربعاء 03 يوليو 2019 من عدم قدرتهم على نشر أو إرسال صور أو فيديوهات أو مقاطع صوتية أو استقبالها.

وقد ظن الكثير من الموريتانيين في البداية أن المشكلة عائدة إلى إجراءات أمنية جديدة من قبل السلطات، لكن اتضح من مصادر مختلفة أن هذه المشكلة عالمية، فقد ذكر مستخدمون كثر في أنحاء العالم، أنهم يواجهون نفس المشاكل.
وتعرضت أوروبا للضرر الأكبر من العطل، حيث أشارت خريطة لأماكن تعطل المواقع جغرافيا، إلى توقفها عن العمل في بريطانيا ومناطق من فرنسا، وبعض أنحاء إيطاليا واليونان ودول أخرى داخل أوروبا، بالإضافة لجنوب آسيا ومناطق في الشرق الأوسط. وتوقفت خدمة إرسال الصور أو نشرها على “فيسبوك” و”أنستغرام”، وكذا تطبيق “واتساب” بشكل كامل عند المستخدمين على مستوى العالم طوال يوم الأربعاء، الأمر الذي أثار ردود أفعال غاضبة في العالم.

وكانت آخر مرة تعطل فيها موقع فيسبوك بمثل هذا الشكل في عام 2008، عندما كان عدد المستخدمين لا يزيد عن 150 مليون فقط، بينما يبلغ عدد المستخدمين حاليا 2.3 مليار مستخدم شهريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى