sliderالأخبارعرب وعجم

الحركة الوطنية لتحرير أزواد تنفي علاقتها بالفيديو المتداول

قالت الحركة الوطنية لتحربر أزواد (MNLA) أنها لاحظت وبذهول، انتشار فيديو عن طريق مؤسسة إعلامية ديلي نيوز Daily News، مؤسسة إعلامية تحاول توريط أو خلق ربط بمكر بين الحركة الوطنية لتحربر أزواد (MNLA) مع مأساة تمياوين.

عبرت الحركة عن تفاجئها باستخدام العلم الأزوادي في عملية الهجوم على ثكنة بوابة جزائرية لتمياوين على الحدود مع أزواد والذي تم استعماله كصورة توضيحية على الشبكات الاجتماعية وعن طريق Daily News.

وأكدت الحركة في حقها في التساؤل عن القائمون على “هذه المسرحية” وهل تصرفوا بنية تعمد لإلحاق الضرر أو كانوا على غفلة ؟
وفي الحالتين فإن الحركة تندد بهذه الممارسات الغير محترفة والغير حكيمة لمصداقية Daily News وتطالب بنفس المناسبة من أصحاب هذا الفعل الفوضوي إلى سحب، وبدون مهلة صور الحركة الوطنية لتحربر أزواد (MNLA) من هذه الفيديو، مع تصحيح الظلم الذي سببته للحركة ..

ومن جهة أخرى، فإن الحركة الوطنية لتحربر أزواد (MNLA) تذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها ضحية مؤامرة من وسائل إعلامية في قصدها الشامل لتشويه صورتها.
فمنذ تأسيسها، فإن الحركة الوطنية لتحربر أزواد (MNLA) لم ترد ولم تحاول أبدا أن تقحم نفسها في أجندة أخرى غير قضية *أزواد*.
فنحن متأكدون وبقناعة تامة على أن كفاحنا النبيل يمر قبل كل شيئ من خلال تقوية روابط الإخاء والعيش السوي المشترك مع جميع الشعوب وخاصة منها البلاد المجاورة وليس العكس.
و في هذا الصدد، فإننا لا يسعنا بحال من الأحوال أن نضع أي فعل، أو نتخذ أي موقف من طبيعته قد يمس بمصالح الجيران.

و في المقابل، فإننا ننتظر من الجميع وبالخصوص من الوسائل الإعلامية، تجنب المعلومات المضللة أو / التلاعب بالأخبار بغرض عرقلة وتقويض نضال شعب بأكمله الذي لا يناضل إلا من أجل حقوقه الأساسية على ترابه.
فإننا ننادي جميع الذين، يتعاطون و بقسوة، مثل هذه الفعلة العشوائية وغير مفكر فيها إلى التحلي بأكثر جدية وإلى الانضباط في المقالات الصحفية القصيرة و في التوريدات الإعلامية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى