sliderالأخبار

محمد ولد الشيخ الغزواني يسلم رئاسة دول الساحل الخمس

الحرية نت – قام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بتسليم الرئاسة الدورية لمجموعة دول الساحل الخمس، خلال الدورة السابعة العادية لمؤتمر رؤساء دول الساحل للرئيس التشادي.
وبعيد تسليم ولد الغزواني للرئاسة – قام في تغريدة على حسابه في موقع تويتر- بتقديم التهاني للرئيس إدريس ديبي اتنو معتبرا بأن رئاسته ستكون فرصة لترسيخ علاقات التعاون المثمر والتفاهم الودي، والتضامن الموصول.
وأكد الرئيس غزواني خلال كلمته في القمة بأن موريتانيا  عملت خلال الفترة التي تولت فيها الرئاسة الدورية لمجموعة الخمس بالساحل،على دعم الإنجازات ودفع ديناميكية جديدة للعمل الجماعي، بهدف ترجمة الرؤية الإستراتيجية لمنظمتنا من خلال إنجازات ملموسة في مجالات الأمن والتنمية.

وأضاف بأنه تحقيقا لهذه الغاية، تم اعتماد خارطة طريق أريد لها أن تكون واقعية وطموحة في آن واحد، مكنت، إلى حد كبير، من تحقيق أهداف المرحلة.

وتضم خارطة الطريق هذه خمسة محاور رئيسية، خاصة ما يتعلق منها بالأمن والدفاع وتعزيز القدرات والتنمية البشرية والبنية التحتية، وتعزيز الحوار بين المجتمعات المحلية وتعزيز ديناميكية الدعم الدبلوماسي، وأخيرا آلية المراقبة المؤسسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى