sliderالمغرب والساحلعرب وعجم

مالي: مقتل جندي فرنسي يرفع ضحايا قوتي برخان وسرفال إلى 52 جنديا

نواكشوط ـ (الحرية نت): لقي العريف ماكسيم بلاسكو، من الكتيبة الفرنسية في مالي، مصرعه في معركة ضد جماعة مسلحة”. وحسب أركان الجيش الفرنسي،  فإن الضحية قتل “خلال عملية استطلاعية نفذتها قوة برخان في غورما المالية” وذلك في منطقة غوسي قرب الحدود بين مالي وبوركينا فاسو.

حيث تم الكشف عن عناصر مسلحة بواسطة طائرة بدون طيار من طراز ريبر في وقت مبكر من الصباح في غابة نداكي، وسرعان ما اشتبكت معهم دورية مكونة من طائرتي هليكوبتر هجوميتين لتحييدهم.

وعلى الفور تم نشر مجموعة من مغاوير قوة برخان على الأرض لاستطلاع منطقة الاشتباك، وخلال هذا الإجراء، تمت إصابة ماكسيم بلاسكو بواسطة قناص تم تحييده من قبل الكوماندوز.

وحسب بيان لأركان الجيش الفرنسي، فإن العريف ماكسيم بلاسكو، أصيب بجروح بالغة الخطورة ، توفي على إثرها.

يذكر أنه في 2 يناير / كانون الثاني ، قُتل جنديان ، أحدهما امرأة ، كلاهما من فوج الفرسان الثاني في هاغيناو (باس رين) ، في عربتهم المدرعة الخفيفة بواسطة “عبوة ناسفة.

وقبل خمسة أيام، كان ثلاثة جنود من الفوج الأول ضحايا قنبلة محلية الصنع، حيث أعلنت جماعة أنصار الإسلام والمسلمين التابعة للقاعدة مسؤوليتها عن الهجومين.

وبذلك يرتفع عدد الضحايا إلى 52 جنديا فرنسيا قتلوا في منطقة الساحل منذ 2013 في العمليات المناهضة للجهاديين سرفال ثم برخان.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى