sliderالأخبار

الدكتورة مريم منت الداه في ضيافة الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي

خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لدولة الإمارات العربية المتحدة، استقبلت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، السبت في قصر البحر، الدكتورة مريم بنت محمد فاضل ولد الداه، قرينة  رئيس الجمهورية.

ورحبت سموّ الشيخة فاطمة، بقرينة الرئيس الموريتاني والوفد المرافق لها في دولة الإمارات، متمنية لموريتانيا وشعبها الشقيق دوام التقدم والاستقرار والتنمية.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وخاصة فيما يتعلق بالنهوض بالمرأة والطفل والشباب وغيرها، وسبل تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بهذه المجالات فيهما مستقبلاً.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة موريتانيا في معرض «إكسبو 2020 دبي»، والأبعاد الثقافية والحضارية المهمة لهذه المشاركة، وأهمية المعرض في تعزيز التعاون بين الدول والشعوب وإيجاد الحلول للمشكلات والتحديات التي تواجهها البشرية.

وأطلعت سموّها ضيفة البلاد، على أهم المشاريع والبرامج المعنية بتطوير وتمكين المرأة في مختلف المجالات الحيوية، بما يضمن مساهمتها الفاعلة في المسيرة التنموية للبلاد.

وأشادت قرينة الرئيس الموريتاني، بالتجربة الرائدة لتمكين المرأة في دولة الإمارات، وعبرت عن تثمينها لدور سموّ الشيخة فاطمة، في دعم المشروعات الصحية والاجتماعية والإنسانية داخل الجمهورية الموريتانية، فضلاً عن جهودها الكبيرة في الاهتمام بقضايا الطفولة والأمومة إقليمياً وعالمياً.

حضر اللقاء.. سموّ الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، قرينة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخة فاطمة بنت سرور بن محمد آل نهيان، قرينة سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والوفد المرافق لقرينة الرئيس الموريتاني. (وام)

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى